جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 04:19 مـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ما حقيقة تغيير قواعد تنسيق القبول بالكليات دون التقيد بالتشعيب؟

مكتب التنسيق
مكتب التنسيق

تداولت بعض صفحات الفيس بوك أنباءً بشأن صدور قرار بتغيير قواعد تنسيق القبول بالكليات العملية دون التقيد بنظام التشعيب (أدبي – علمي) في الثانوية العامة.

ونفت وزارة التعليم العالي تغيير قواعد تنسيق القبول بالكليات العملية دون التقيد بنظام التشعيب (أدبي – علمي) في الثانوية العامة، بحسب ما أكده المركز الإعلامي بمجلس الوزراء.

وأكدت الوزارة أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على استمرار قواعد تنسيق القبول بالجامعات الحكومية كما هي كالسنوات الماضية دون أي تغيير.

وأوضحت وزارة التعليم العالي أن آلية التحاق طلاب الثانوية العامة بالجامعات المصرية مستمرة بنفس الكيفية، طبقًا للتخصص المسموح به لشعبة الطالب سواء علمي أو أدبي، إلى جانب قواعد المجموع والتوزيع الجغرافي، مع استمرار اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة.

أوضاع المنظومة التعليمية

وناشد مجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المعلمين، وتؤثر سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية.

وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الرجوع للموقع الإلكتروني للوزارة هنا، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني.