جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 11:31 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين ”ناصر” يهنئ أبنائه الطلاب بتعليم الدقهلية الحاصلين على المراكز الأولى جمهورى أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الاثنين أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين المؤبد لتشكيل عصابي لاتهامهم بتصنيع المواد المخدرة بالسيدة زينب شباب الدقهلية: ورش عمل تدريبية لمبادرة ”درع يحمي ويصون” المرحلة الثالثة بمركز شباب برمبال الجديدة بمنية النصر احتكرها لرفع السعر.. العثور على 135 ألف علبة سجائر متنوعة الشباب والرياضة بالدقهلية:« كيفية التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية» عنوان الندوة التوعوية بمركز شباب ميت رومى بدكرنس بالأسماء ... إصابة 12 شخصا في حادث انقلاب ميكروباص بالطريق الصحراوي بالبحيرة وزير الاتصالات يزف بشرى سارة للشباب: تعاقدنا مع 60 شركة لتوفير 65 ألف وظيفة سرقة هاتف مسؤول سابق برئاسة الجمهورية في الشيخ زايد

”التعليم” تعلن مواصفات امتحان الصف الرابع الابتدائي

 وزارة التربية والتعليم  تعلن موصفات أمتحان الصف الرابع الابتدائى
وزارة التربية والتعليم  تعلن موصفات أمتحان الصف الرابع الابتدائى

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل المثار حول آلية عقد امتحانات الصف الرابع الابتدائي، وموعدها والدروس المقررة على الطلاب، موضحة أن الامتحانات ستختلف من مدرسة لأخرى ويجب على الطلاب الاستعداد الجيد للامتحانات والاستفادة من قناة مدرستنا 1 و 2 التي تساعد على فهم الطالب لمخرجات التعلم .

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أن كل مادة بامتحانات الصف الرابع الابتدائي ، المقرر عقدها فى أبريل المقبل سيكون عدد الأسئلة فيها 15 جزئية ، وتحسب الدرجة الكلية فى المادة من 30 درجة .

موضحة أن المدارس انتهت من وضع الأسئلة استعدادا للامتحانات ، وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أصدرت كتابًا دوريًا بشأن آلية عقد اختبارات طلاب الصف الرابع الابتدائي لشهري فبراير ومارس ، ونهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 .

اختبارات شهري فبراير ومارس

ونص الكتاب الدوري على دمج اختبارات شهري فبراير ومارس باختبار واحد فقط ، في الفترة من 2 إلى 6 أبريل 2022 طبقًا للجدول المرفق بالبيان ، على أن تقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر حتى نهاية شهر مارس .

من المنوط بوضع أسئلة الامتحانات ؟

يتم وضع امتحانات الصف الرابع الابتدائي الخاصة بشهر فبراير ومارس من موجهي الإدارات التعليمية ولكل مدرسة امتحان منفصل .

كيف تتم أسئلة الامتحانات ؟

يعقد المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي « بنك أسئلة » يتمكن من خلاله موجهي الإدارات التعليمية من إعداد الشكل النهائي للامتحانات .

اختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني

وبالنسبة لاختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني ، تعقد الاختبارات في الفترة من 8 إلى 12 مايو 2022 ، وتقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر للفصل الدراسي الثاني .

ويسري الكتاب الدوري على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات وبالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة ، وتعقد اختبارات المواد التي لم تدرج بالجدولين الزمنيين الخاصين بشهري فبراير ومارس واختبارات نهاية العام عن طريق المدرسة .