جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 04:42 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل تعليم سوهاج يبحث استعدادات الامتحان الشهري للصف الرابع الابتدائي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج الدكتور عربي أبوزيد، ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والتكامل بين مختلف أطراف العملية التعليمية بما يحقق اعلى مستوى من الأداء التعليمي داخل مدارس المحافظة، مطالبا بسرعة الاستجابة لطلبات الجماهير وتذليل كافة الإمكانيات لتحقيق أعلى درجات الانضباط وانتظام العملية التعليمية داخل المدارس.

جاء ذلك خلال اجتماعه بوكلاء الإدارات التعليمية لمناقشة الاستعدادات للامتحان الشهري فبراير ومارس للصف الرابع الابتدائي بحضور الأستاذ حمدي مصطفى وكيل المديرية والأستاذ عطا الميموني مدير عام التعليم العام.

وشدد أبوزيد على ضرورة التنبيه على موجهي المواد الدراسية المختلفة بتطبيق كافة التعليمات الوزارية الخاصة بالورقة الامتحانية من خلال الالتزام ببنوك الأسئلة الواردة من مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية بالوزارة.

وأوضح أن الامتحانات ستختلف من مدرسة لأخرى، ويجب على كل طالب أن يستعد جيداً للامتحانات والاستفادة من قناة مدرستنا 1 و2 التي تساعد على فهم الطالب لمخرجات التعلم.

ومن جانبه أكد حمدي مصطفى وكيل المديرية أنه يجب على أولياء الأمور توفير المناخ المناسب الذي يساعد أبناؤهم على التركيز والاستذكار ليس فقط خلال فترة الامتحانات، بل يجب توفير هذا المناخ طوال العام الدراسي ومتابعة أولياء الأمور المستمرة لأبنائهم لمعرفة مدى قدرتهم على التحصيل والاستذكار والاجتهاد.