الثلاثاء 5 مارس 2024 09:51 صـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ دمياط توجه الشكر لجمعية الدقهلية لسوق العمل على التعاون الدقهلية: استلام دفعه جديدة من لحوم ”اطعام الطعام والاضاحي ” بإجمالي 2 طن و 100 الف شنطة مواد غذائية لتوزيعهم علي... تعليم الدقهلية: مدير عام التعليم الفنى يتابع سير العملية التعليمية بمدارس إدارة بلقاس إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين من واقع بيانات النيابة العامة .. الجديد في وقائع وفاة ”نيرة طالبة العريش” إستمرار تصدي الامن العام والاموال العامة لكافة اشكال الإتجار بالنقد الأجنبي الغير مشروع لقاء حواري للفنان محمد صبحي بعنوان ”الوعي والنشء والشباب وبناء الانسان” غرينبيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعلّق ردًا على غرق سفينة روبيمار: يجب إتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب وقوع كارثة بيئية في البحر الأحمر ضبط بسكويت ومياة غازية منتهية الصلاحية وسط الإسكندرية توصيات المؤتمر الطلابي الأول لكلية التربية بنات جامعة الأزهر بالقاهرة ”المستوردين”: الإفراجات عن السلع ستؤدي إلى خفض الأسعار وزير الأوقاف يهنئ الإمام الأكبر بحلول شهر رمضان

حقيقة تفاوض الأهلي مع أبو جبل وبن شرقي

أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي

كشف سامي قمصان مدرب الأهلي عن توجهات الجهاز الفني وإدارة النادي في الدخول في مفاوضات مع ثنائي الزمالك حارس المرمى محمد أبو جبل والمحترف المغربي أشرف بن شرقي.

وقال قمصان لقناة أون سبورتس عن حقيقة التفاوض مع محمد أبو جبل وأشرف بن شرقي لاعبا الزمالك، إنه: "الأهلي دائما يخطط للمستقبل ولاحتياجات الفريق نعم، لكن حتى الآن لم يحدث أن تحدثنا عن هذا الأمر تماما".

وتحدث سامي قمصان عن موقف محمد هاني من اللحاق بمباراتي منتخب مصر أمام السنغال، وقال: "أعتقد من الصعب أن يلحق محمد هاني بمباراتي المنتخب أمام السنغال بسبب الإصابة".

وكان الأهلي قد فاز على المريخ الجمعة بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

وإذا فاز الأحمر على الهلال في الجولة المقبلة يتأهل مباشرة دون النظر لنتائج أي مباريات، سواء مباراة الهلال وصنداونز القادمة، أو مباراة صنداونز والمريخ الأخيرة.

وتعادل الأهلي مع الهلال في السودان بدون أهداف، ما يعني أن قاعدة الهدف الخارجي ستقف ضده إذا تساوى الفريقان في عدد النقاط، وفي حالة التساوي تكون للمواجهات المباشرة، وإذا تساوى عدد الأهداف في هذه المواجهات يحتكم الطرفان لقاعدة الهدف خارج الأرض، وإذا استمر التساوي سنلجأ لفارق الأهداف، وأخيرا إذا استمر هذا التساوي سنتجه للفريق صاحب الأهداف الأكثر.

وفي حال فوز الهلال على صنداونز بفارق هدف، فإن الأهلي سيكون بحاجة للتعادل السلبي مع الهلال ليمر على حسابه بفارق الأهداف.

يذكر أن الأهلي سجل 6 أهداف وتلقى 5، بينما سجل الهلال هدفين وتلقى 3، ما يعني أن فارق الأهلي الحالي هو (+1)، وفارق الهلال الحالي هو (-1)، وإذا فاز على صنداونز بفارق هدف يصبح هذا الفارق (صفر).

في المقابل منح المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني اللاعبين راحة لمدة 8 أيام قبل العودة للتدريبات، مستغلا فترة التوقف الدولي.

ويستعد منتخب مصر لمواجهتي السنغال يومي 25، و29 مارس الجاري في المرحلة النهائية من تصفيات قارة إفريقيا لنهائيات كأس العالم 2022 بـ قطر.