جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 11:04 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزيرة الثقافة تنعى زكي فطين عبدالوهاب

زكي فطين عبدالوهاب
زكي فطين عبدالوهاب

نعت الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الفنان القدير زكي فطين عبد الوهاب الذى غيبه الموت اليوم الأحد 20 مارس عن عمر يناهز 61 عاما بعد صراع المرض وقالت إن الراحل تميز بأسلوب خاص في تجسيد الشخصيات وترك بصمات بارزة فى اعماله السينمائية والتليفزيونية التى لامست وجدان الجمهور ، وقدمت العزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته .

يذكر ان زكى فطين عبد الوهاب من مواليد فبراير عام 1961 وهو نجل المطبة الكبيرة ليلى مراد والمخرج فطين عبد الوهاب، تخرج فى المعهد العالي للسينما قسم الاخراج، عمل بالاخراج والتمثيل وقدم للحركة الفنية ما يقرب من 52 عملا في السينما والتلفزيون ما بين ممثلا ومخرجا ومؤلفا .

منذ ما يقرب من ثلاثة أعوام، أصيب زكي فطين عبد الوهاب بسرطان الرئة وكان أيضاً في المرحلة الرابعة، وتلقى حينها زكي فطين العلاج الكيماوي، وأجرى 6 جلسات بمعدل جلسة كل 3 أسابيع، وطمأن جمهوره حينها وقال إن وضع الرئة مطمئن الآن وأنه حريص على إجراء أشعة باستمرار للاطمئنان.

وفي 2021، أصيب زكي فطين عبد الوهاب بسرطان المخ، وأعلن إصابته وكشف بنفسه كواليس الحالة التي عاشها وما شعر به من أعراض سرطان المخ.

وقال: "بدأت أمشي وأحس إني مش متزن في المشي، وكلمت الدكتور فطلب مني مجموعة تحاليل طلعت النتيجة كويسة، بعد كدا عملت أشعة في المخ بناء على طلب الدكتور، والأشعة أظهرت إصابتي بورم سرطاني من الدرجة الرابعة".

وتابع زكي فطين عبد الوهاب: "الورم منتشر في المخ مش في حتة واحدة، وأصعب جزء المسؤول عن الاتزان نفسه".

وصرح بأنه بدأ جلسات علاج بالإشعاع على المخ وهي 15 جلسة على مدار 3 أسابيع كل أسبوع 5 جلسات، وتابع: "بعد الجلسات يتم عمل أشعة على المخ لمعرفة مدى الاستجابة".

وكشف زكي فطين عبد الوهاب تفاصيل إصابته بسرطان المخ، حيث ذكر أن بداية شعوره بالتعب كانت مجرد ألم في ركبته، وكان يظن أنها من قلة الحركة، لكن الأمور تعقدت بعد ذلك إلى المشي بصعوبة، وبدأ يشعر وكأنه لا يستطيع النزول على السلم، مؤكدا أنه أجرى تحاليل وكانت نتائجها جيدة.

ومن وقتها استمرت رحلة علاج زكي فطين عبد الوهاب من السرطان لكنه تعرض لوعكة صحية منذ أيام، نُقل على إثرها للرعاية المركزة، لكن حالته الصحية تدهورت

وقد كشفت الفنانة نهال عنبر عضو مجلس ادارة نقابة المهن التمثيلية، عن موعد تشييع جنازة الفنان زكي فطين عبدالوهاب ، بأن الجثمان سيتم تشييعه من مسجد السيدة نفيسة فى تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا.