جريدة الديار
السبت 1 يونيو 2024 06:59 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي تابع أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية البنات الأزهرية بالمنيا تعرف علي تفاصيل نتيجة الشهادة الاعدادية بالدقهلية تعرف علي حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع ”العالمي للتنمية والتخطيط”: ما يحدث في رفح جرائم حرب مكتملة الأركان ”أبو زيد” يتابع برنامج استراتيجيات التدريس التفاعلي لتدريب معلمات وموجهات رياض الأطفال الملا يفتتح التشغيل التجريبي لتوسعات زيادة الطاقة التكريرية لمصفاة تكرير النصر للبترول بالسويس تموين جنوب سيناء يتابع المخابز بعد تحريك سعر رغيف الخبز لجنة تجنيدية لإنهاء المواقف التجنيدية لذوى الهمم بمحافظتي دمياط والغربية محافظ الشرقية يُشدد على سرعة الإنتهاء من أعمال إنشاء كوبري مشاه أعلى طريق عبد المنعم رياض سفير مصر بالسويد يستضيف الإحتفال بيوم إفريقيا في دار سكن السفير المصري بالسويد الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل اليوم بدخول العائلة المقدسة ارض مصر كاتبة مصرية: الدراما وسيلة لا غنى عنها في تسليط الضوء على قضايا المرأة

10 معلومات عن شهادة الـ 18% بالبنك الأهلي

البنك الأهلي
البنك الأهلي

توقع مصرفيون أن تلجأ البنوك لطرح شهادات ادخارية مرتفعة الفائدة في حال استمرار معدل ارتفاع الأسعار في الزيادة خلال الشهور المقبلة، في محاولة للسيطرة على معدل التضخم ومساعدة العملاء على توفير احتياجاتهم، حيث تأثرت مصر بزيادات أسعار السلع الغذائية التي يشهدها العالم بسبب التبعات السلبية لحرب روسيا على أوكرانيا ومن قبلها تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وقرر البنك الأهلي المصري إصدار شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%، حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريا.

ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر.

أبرز المعلومات عن الشهادة الجديدة، وحساب سعر الفائدة عليها، وفقا لبيان البنك:

1 – هي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة

2 -تبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%

3 -تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريا

4 -يتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء

5 -تبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها

6 -تصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر

7 -يمكن الاقتراض بضمان الشهادة

8 – يمكن إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة

9-يمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

10-يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك

قرار لجنة السياسة النقديـة

قررت لجنة السياسة النقديـة لـ البنك المركزي المصري في اجتماعهـا الاستثنائي اليـوم رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9,25٪ و10,25٪ و9,75٪، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9,75٪.

إزاي تحجز دورك «أونلاين» في البنك الأهلي؟

يواجه أغلب عملاء البنوك في كثير من الأحيان الانتظار لساعات طويلة حتى يحين دورهم في الوصول إلى موظف خدمة العملاء داخل البنك، وللقضاء على هذه الظاهرة، استحدث بنك مصر خدمة جديدة تمكن العميل حجز دور في البنك إلكترونيًا تجنبًا للزحام وطول مدة الانتظار.

وفي هذا الصدد، تستعرض «الديار»، خطوات حجز دور مُسبق في البنك الأهلي إلكترونيًا على النحو التالي:

خدمة البنك الأهلي نت؟ تابع الخطوات الآتية:

البنك الأهلي نت الضغط www.alahli.com

الخطوات الواجب إتباعها

قم بإدخال رقمك القومي وكذلك رقم هاتفك محمول مطابق للرقم المسجل لدي البنك.

سيقوم النظام بالتحقق من البيانات ويقوم بأرسال رمز التحقق على هاتفك المحمول.

قم بإدخال رموز التحقق وسيقوم النظام بالتأكد من صحة الكود.

يتم إدخال البريد الإلكتروني والتحقق منه.

يتم عرض كود المستخدم وتفعيل الخدمة.

كيف يستطيع العميل شراء الشهادة ذات العائد18 % إلكترونيًا؟

لا تستعرق عملية الشراء أكثر من 10 دقائق والعميل جالس في منزله، دون معاناة الذهاب للفرع، ففي البداية يستخدم الخدمة سواء عبر صفحة البنك على الإنترنت أو عبر التطبيق الإلكتروني على الموبايل.

وبمجرد الضغط على التطبيق يتم فتح الصفحة ثم يبدأ العميل في وضع رقم الكود الشخصي والرقم السري، وبعد ذلك يختار خدمات الأفراد، ثم يستطيع اختيار الشهادة التي يريد كسرها وتحويل قيمتها إلى الشهادة ذات 18%، أو الشراء من حسابه الشخصي في حال عدم رغبته كسر شهادة.

- هل يستطيع عميل بنك آخر كسر شهادة له وتحويلها لشراء شهادة الـ18% من البنك الأهلي؟

بالفعل سمح البنك المركزي بإجراء خدمة التحويل من حساب عميل بعد كسر شهادة له في أي بنك إلى شراء الشهادة ذات العائد 18% في البنك الأهلي.

هل يستطيع أي عميل جديد فتح حساب توفير لأول مرة في البنك الأهلي لشراء شهادة الـ18% بالتليفون؟

لا يستطيع أي عميل جديد فتح حساب له في البنك الأهلي ولكن لا بد من حضوره بشخصه في أحد فروع البنكين المنتشرة على مستوى الجمهورية وتقديم طلب فتح حساب توفير بهدف شراء شهادة الـ 18%، ولا تستغرق العملية 10 دقائق، ثم يبدأ التعامل إلكترونيًا على حسابه بشكل طبيعي بعد اشتراكه في الخدمة مجانًا.