جريدة الديار
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:21 صـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أزمة في حفل الأوسكار والسبب زيلينسكى.. تعرف على التفاصيل

حائزة الأوسكار
حائزة الأوسكار

كشف الممثل الأمريكي الكبير شون بين، عن تهديده بـ"إذابة" جوائز الأوسكار التي حصل عليها، وذلك في حال لم يتم دعوة الرئيس الأوكراني فولودومير زيلينسكي لإلقاء كلمة خلال حفل الأوسكار، المقرر إقامتها مساء اليوم.

حيث أفاد شون بين خلال تصريحاته لمحطة "سي إن إن"، بقوله بشك غاضب، أنه "إذا اتضح أن أكاديمية السينما لن تدعو زيلينسكي خلال حفل الأوسكار، فسأشجع جميع الممثلين والعاملين في الأفلام، على مقاطعة حفل توزيع جوائز الأوسكار".

وذلك بالرغم من أن الممثل الأمريكي، أشار إلى " أهمية حفل توزيع جوائز الأوسكار لهم".

وتابع الممثل شون بين بقوله "أنا عن نفسي، عندما أعود للمنزل، سوف أقوم بإذابة جوائز الأوسكار التي حصلت عليها بشكل علني".

فيما عبر الممثل الأمريكي الكبير، عن آماله في أن يكون المسئولين "غير متعجرفين"، قد قاموا بدعوة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى، لإلقاء كلمة خلال الحفل.

والجدير بالذكر أن الممثل الأمريكي شون بين ، يعد من كبار الممثلين في هوليوود، وسبق له أن حصل على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مرتين، عن فلميه "ميستيك ريفر" و"ميلك".

ويذكر أن حفل توزيع جوائز الأوسكار ، من المقرر أن يقام في لوس أنجلوس مساء الأحد، أو فجر الاثنين بالنسبة لدول العالم العربي.

وتجدر الإشارة إلى أن بسبب العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، فإن الكثير من الفعاليات الثقافية و الفنية و الرياضية، قررت حرمان روسيا من المشاركة فيها.

حيث تم حرمان المثقفين والفنانين والفنانات الروس، من المشاركه في تلك الفعاليات أو حضورها، و قد اتخذت الإجراءات نفسها ضد الرياضيين الروس في الفعاليات الرياضية المختلفة.

ويشار إلى أن هناك تعاطف دولي واسع مع أوكرانيا و الشعب الأوكراني، ضد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

فيما تفتح الدول الأوروبية الأبواب على مصراعيه أمام اللاجئين الأوكرانيين، وسط ترحيب و مواساة بشكل كبير من الشعوب الأوروبية و الحكومات.