جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 07:18 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كفر سعد ودمياط.. ننشر موقف مشروعات الإسكان في دمياط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية تعقد إجتماعا موسعاً مع مديري الإدارات الداخلية وااخارجية والفرعية خلال زيارته لفرنسا.. وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية ننشر بالأسماء.. إصابة 11 عاملة ورجلين في حادث تصادم سيارتين بالدقهلية تعرف على أسعار الحج السياحي والجمعيات الأهلية بعد اختناق أطفال بحمام السباحة.. قرار عاجل من النيابة لـ4 مسئولين بالترسانة محافظ الجيزة يسلم منح مالية لفتيات يتيميات كشف تفاصيل العثور على جثة سائق داخل سيارته بصحراوي البحيرة نائب محافظ البحيرة تتابع حصاد محصول القمح بقرية نديبة وانتظام توريد القمح لشون و صوامع الغلال بغربال بمركز دمنهور البنك المركزي يبيع أذون خزانة بـ980 مليون دولار اليوم وزير التعليم العالي: إنشاء وحدات جودة بالجامعات والكليات والمجلس الأعلى نص كلمة السيسي في المؤتمر الصحفي مع رئيس مجلس رئاسة البوسنة

صفقة لانتقال مهاجم بايرن ”الأسطوري” لبرشلونة (تفاصيل)

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فجرت قناة "سبورتيتاليا" الإيطالية مفاجأة عندما تحدثت عن اتفاق مبدئي تمّ التوصل إليه بين روبرت ليفاندوفسكي هدّاف بايرن ميونيخ ، الذي أصبحت تطلق عليه وسائل الإعلام الألمانية وصف الأسطورة منذ تحطيمه الرقم القياسي لعدد الهداف المسجلة في الدوري الألماني، وبرشلونة، ملمحة أن المفاوضات مع بايرن ميونيخ شبه محسومة بهذا الخصوص.

وبعد أن كان هالاند متصدراً قائمة الإشاعات بأسماء المهاجمين المحتملين للتعاقد مع برشلونة الإسباني، قفز فجأة نجم جديد من بايرن لم يكن في الحسبان إلى صدارة هذه القائمة، وتقارير إعلامية تتحدث عن اتفاق مبدئي بين الطرفين.

وكانت المشاكل المالية لبرشلونة الإسباني الصيف الماضي على كل لسان، ويبدو أن الأمور هذا الموسم بدأت تتجه نحو الأحسن لكنها ليست بدرجة ملاحقة نجم دورتموند إيرلينج هالاند، الذي وكلما اشتدت المنافسة للحصول على خدماته كلما زاد سعره.

وهذا ما فسر ظهور اسم روبرت ليفاندوفسكي هدّاف بايرن ميونيخ في الأسبوعين الأخيرين وبقوة على ساحة التوقعات، بحكم أن تكاليف الصفقة مع الأخير ستكون "أرحم" على خزينة البلوجرانا الذي هو بحاجة كبيرة إلى تعزيز صفوفه الأمامية.

تفاصيل العقد

وكشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية عن أن الكاتالوني سيدفع ما بين 50 إلى 60 مليون يورو للبافاري كعقد جزائي، مقابل عقد ممتد لأربع سنوات على الأقل. كما أكدت ذات الصحيفة أن المهاجم وافق على العرض المقدم وأبدى رغبة في الرحيل إلى "كامب نو".

يذكر أن ليفاندوفسكي يجمعه ببايرن ميونيخ عقد ممتد إلى نهاية الموسم القادم، وعند سؤاله حول إمكانية تجديده ردّ المدير الرياضي للنادي الألماني حسن صالح ميديتش، بأنه "يجب علينا التوفيق بين مستوانا داخل الفريق وبين العامل الاقتصادي".

وفي حقيقة الأمر دار لغط كبير وتساؤلات كثيرة قبل نحو شهرين حول السبب الذي منع بايرن والفائز حديثا بالكرة الذهبية من التوصل إلى اتفاق جديد.

روايات مختلفة طرحتها وسائل الإعلام طيلة هذه المدة، فطُرحت مشاكل بايرن المالية كسبب رئيسي لذلك، بينما عزا آخرون السبب إلى طموح بايرن الخفي للتعاقد مع هالاند أو الفرنسي كيليان مبابي.

أما ليفاندوفسكي فلا يبدو بدوره مستعجلا على التمديد، وعرض برشلونة عامل ضغط إضافي على طاولة البافاري.