جريدة الديار
الأحد 23 يونيو 2024 03:24 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شباب الدقهلية: ورش عمل تدريبية لمبادرة ”درع يحمي ويصون” المرحلة الثالثة بمركز شباب برمبال الجديدة بمنية النصر

ندوة ببرمبال
ندوة ببرمبال

نفذت اليوم الأحد الموافق 28 من أبريل 2024 .. الإدارة العامة لتنمية النشء التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية ورش عمل تدريبية لمبادرة "درع يحمي ويصون " المرحلة الثالثة بمركز شباب برمبال الجديدة التابع لإدارة شباب منية النصر، وفقاً لتعليمات وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية لتنمية النشء".

شارك فى ورش العمل للمرحلة الثالثة من مبادرة " درع يحمي ويصون " عدد (30) طليع وطليعة من أعضاء مركز شباب برمبال الجديدة، بالإضافة إلى بعض المراكز بإدارة شباب منية النصر، وذلك بحضور أحلام الحرايري مشرف المشروع.

أدار فعاليات الورشة التدريبية الطليع فارس أشرف بمركز شباب برمبال القديمة التابع لإدارة شباب منية النصر، والذي تم اختياره كسفير لمحافظة الدقهلية لتوعية النشء وتوجيههم التوجيه الصحيح نحو ما تقدمه وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام للنشء والشباب.

يذكر أن الطليع فارس أشرف قد حضر البرنامج التدريبي للمشروع بفندق جويل جلوريوس بمنتزه الحلمية بالقاهرة، والذي نظمته الإدارة المركزية لتنمية النشء بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، والذي تم تنفيذه في الفترة من 5 ديسمبر 2023 وحتى 9 ديسمبر 2023.

حيث شاركت محافظة الدقهلية في تنفيذ البرنامج بعدد (2) من الطلائع المتميزين وهم الطليع فارس أشرف من مركز شباب برمبال الجديدة بإدارة شباب منية النصر، والطليعة هدي الشحات مركز شباب البهو فريك التابع لإدارة شباب أجا.

الجدير بالذكر أن برنامج "درع يحمي ويصون"، يهدف إلى التوعية بالمخاطر التي تقدمها بعض الأفلام وقنوات الكارتون من مفاهيم وأفكار لا تتناسب مع مجتمعنا وتوعية النشء بالمفاهيم الصحيحة من خلال بعض الألعاب والأنشطة التفاعلية لتنمية وعي النشء وتوضيح مفاهيم التربية الإيجابية للأسرة.

عقدت ورش العمل للنشء حول أشكال العنف وتعريفه وأنواعه، والتحدث عنه بصفة عامة والتحرش وانواعه، حيث قام الطليع فارس اشرف بتحضير مادة علمية تم عرضها على شاشة عرض حيث تم تعريف معنى الهوية وتعريف العنف وانواعه وطرق مواجهته، يأتى ذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بتنفيذ عدد من الأنشطة الثقافية والفنية والترويحية للنشء داخل مراكز الشباب،ومن خلال تحقيق أهداف الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030.

نفذت فعاليات هذه الورش تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وجيهان حنفي رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء وتوجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية
وإشراف الدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة
والدكتورة إيمان عثمان مدير عام الإدارة العامة للموهوبين والمبدعين
وتحت إشراف الدكتور عبد الله محي الدين مدير عام إدارة النشاط الثقافي بالإدارة المركزية لتنمية النشء
ومحمد سعد مدير الإدارة العامة لتنمية النشء
وولاء طه مدير عام إدارة شباب منية النصر.

موضوعات متعلقة