جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 03:04 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

الشباب والرياضة بالدقهلية:« كيفية التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية» عنوان الندوة التوعوية بمركز شباب ميت رومى بدكرنس

الشباب والرياضة بالدقهلية.. ندوة بمركز شباب ميت رومي
الشباب والرياضة بالدقهلية.. ندوة بمركز شباب ميت رومي

نظمت اليوم الأحد الموافق 28 إبريل 2024م. .. إدارة شباب دكرنس التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية ..

" قسم الشباب" .. ندوة توعوية تحت عنوان: كيفية التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية ، بمركز شباب ميت رومي بإدارة شباب دكرنس.

جاء ذلك بحضور محمد حسين رئيس مجلس إدارة مركز شباب ميت رومى، وولاء مهنى رئيس قسم الشباب بالإدارة وآيات مسعود مسئول قسم الشباب وناجى غباشي المدير التنفيذى لمركز شباب ميت رومى والهيكل التنظيمي لمركز الشباب ومشاركة بعض مراكز شباب بإدارة شباب دكرنس.

تناولت الندوة عدد من المحاور منها مفهوم المخلفات الالكترونية، وسبب المسمى بالمخلفات الالكترونية، وأنواع المخلفات الالكترونية، وأضرار المخلفات الالكترونية، ثم دور الدولة في المكافحة الآمنة للمخلفات الإلكترونية، بالإضافة إلى دور المجتمع في مساندة الدولة لخلق بيئة آمنة من المخلفات الالكترونية، والنفايات الإلكترونية، وتتضمن جميع الإلكترونيات التي لم نعد نستخدمها وأصبحت غير قابلة للاستخدام.

كما تضمنت الندوة الحديث عن الحاجة للتخلص من المخلفات الإلكترونية بشكلٍ صحيح من أجل الحفاظ على البيئة، فهي تحتوي على العديد من المكونات السامة مثل الباريوم والرصاص والزئبق والكادميوم وتشمل المخلفات الإلكترونية العديد من الأغراض مثل: معدات الصوت والفيديو، وأجهزة الكمبيوتر، والتلفزيون، وجميع معدات الحاسوب من كاميرا و ميكروفون، وآلة طابعة ولوحة المفاتيح والفأرة، ومشغل الأقراص المدمجة.

وفى نفس السياق نفذت أنشطة تفاعلية ومقترحات خلال الندوة، بالإضافة إلى ورش العمل التي تنفذها مراكز الشباب حول التخلص الامن من المخلفات الإلكترونية وغيرها، كجزء من اهتمام جمهورية مصر العربية بتنفيذ توصيات مؤتمر المناخ cop27.

يأتي تنفيذ فعاليات الندوة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتوجيهات الدكتورة مني عثمان وكيل الوزارة وإشراف الدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة

وطارق دهب مدير عام الإدارة العامة للشباب ومتابعة مجدى عبد السلام مدير عام إدارة شباب دكرنس.

موضوعات متعلقة