جريدة الديار
الإثنين 13 مايو 2024 10:42 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مدير مكتب وزيرة الصحة بـ«قضية الرشوة» يكشف دور ابن الوزيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استمعت محكمة جنايات القاهرة لشهادة مدير مكتب وزيرة الصحة في محاكمة 4 متهمين برشوة وزارة الصحة بحضور المتهمين.

وأكد أحمد سلامة، مدير مكتب وزيرة الصحة، أن من مهام عمله ترتيب مواعيد اجتماعات الوزيرة وترتيب أولوياتها، وأنه كان يعمل في مكتب الوزيرة خلال حدوث الواقعة.

وقال إنه تدخل في الواقعة بناء على توصية من سيف الأشهب ابن الوزيرة، بعدما أرسل مندوبًا من مستشفى دار الصحة بكارت يحمل اسمه لإنهاء الإجراءات.

وأكمل مدير مكتب الوزيرة للمحكمة: كلمت المهندس سيف نجل الوزيرة، وتأكدت أنه من أرسل المندوب بالفعل.

الشاهد الأول

وقال أحمد سمير، ضابط الرقابة الإدارية، إن الشاهد الأول صلاح قال لصاحب مستشفى دار الصحة الذي حضر إلى مقر هيئة الرقابة وأبلغنا انه شريك في ملكية دار الصحة وأنه عنده مشكلة في ترخيص المستشفى وبعدها توصل إلى شخص يدعي محمد الأشهب وحسام فودة عن طريق نجل خالة لتخليص المشاكل التي تواجهها المستشفى لإنهاء تصاريح التشغيل.

وأوضح ضابط الرقابة الإدارية: وبعدها بأيام اجتمع المتهمون مع صاحب المستشفى في مطعم وهنا عرض المتهم الأول محمد الأشهب على صاحب المستشفى أنه هيخلص إجراءات المستشفى بمقابل ٥ مليون وأن المتهم محمد الأشهب طلب ٥ مليون، يتم دفعها على دفعتين، حيث حصل المتهم على مبلغ ٦٠٠ ألف جنيه من مبلغ الرشوة المطلوب و٤٠٠ ألف جنيه تم تحويلها عن طريق كمبوند أزارو لأنه كان متعاقدا على فيلا في هذا المكان.

وأكد ضابط الرقابة الإدارية أمام هيئة المحكمة، أن المتهم الأول محمد الأشهب، أنشأ حسابا شخصيا على فيس بوك، وعرف نفسه على أنه زوج وزيرة الصحة، واستغل اسمها من أجل إنهاء العمل بتراخيص المستشفى الخاص وكان في تلك الفترة طليق الوزيرة وليس زوجها.

وعن طلبات المتهم الأول في قضية رشوة وزارة الصحة من المسؤولين في وزارة الصحة، قال الشاهد، إنها ترتبت على الاتصالات بين المتهم الأول والمسؤولين في وزارة الصحة، موضحا أن هناك لجنة شكلت من إدارة العلاج الحر، لعمل معاينة للمستشفى، والتي انتهت بأنه لا يوجد ملاحظات على التراخيص وموافقة اللجنة على صدور التراخيص للمستشفى.