جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 11:21 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

القابضة لمياه الشرب تدشن حملة توعية بالغربانيات

ندوات توعوية مكثفة من خلال إدارة الوعي البيئي بالغربانيات
ندوات توعوية مكثفة من خلال إدارة الوعي البيئي بالغربانيات

نفذت الإدارة العامة للوعي البيئي بالشركة القابضة لمياه الشرب و الصرف الصحي اليوم الأربعاء الموافق 30 من مارس حملة توعية مكثفة « بقرية الغربانيات ».

جاء ذلك في إطار الخطط التنفيذية لمبادرة «حياة كريمة مستقبل مشرق وغدا أفضل »، وبناء على توجيهات اللواء أ.ح مهندس محمود نافع رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب.

حملات توعية مكثفة لأهالي قرية الغربانيات

و تنفيذا لخطة الشركة بتكثيف حملات التوعية بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة «بقرى برج العرب»، قامت الإدارة العامة للوعى البيئى بزيارة قرية الغربانيات، و شملت الزيارة عقد عدة ندوات توعوية عن المبادرة الرئاسية، والاستخدام الأمثل لشبكة الصرف الصحى لسيدات وأطفال القرية، إلى جانب تقديم جوائز رمزية مقدمة من الشركة .

حياة كريمة تخدم 4 قرى داخل محافظة الإسكندرية

جدير بالذكر أن مراحل و تكلفة المشاريع التي تم تنفيذها مؤخرا من خلال مبادرة حياة كريمة، استفادت منها 4 قرى على مستوى محافظة الإسكندرية وهم: برج العرب القديمة ، الغربانيات ، بهيج ، أبوصير.

مدربي إدارة الوعي البيئي يأكدون على كيفية الحفاظ على المياه

‏ ‏وقام مدربي التوعية بالمبادرة، بالتأكيد على كيفية الحفاظ على شبكة الصرف الصحي وذلك بإتباع عدة سلوكيات مثل، عدم رمي الزيوت و إعادة تدويرها لصناعة الصابون لتفادي رميها في الأحواض ، و عدم رمي الأدوات الحادة و الشعر و «تفل» الشاي و القهوة، و عدم الإسراف في المياه.

شرح طريقة عمل الصابون لأهالي الغربانيات

بالإضافة إلى توضيح طريقة عمل الصابون والتي تحتاج ل 5 أكواب زيت ، ربع بطاس ، نص دقيق ، وكوبين من الماء، واختتمت الندوة بالتوعية عن ترشيد المياه، و كيف نقلل من إستخدامها مثل غسيل الأسنان بكوب ماء واحد، و أيضا بالنسبة لغسيل الفاكهة و الخضار نقوم بنقعها في ماء و خل، و السجاد بدلا من إهدار المياه، يتم استخدام الملح الخشن لمدة 24 ساعة على السجاد و إزالته بالمكنسة الكهربائية.