جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 01:26 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قبل بيعها بالسوق السوداء.. ضبط 101 كرتونة زيت تمويني بالبحيرة

جانب من الحملة
جانب من الحملة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة مجدي الخضر، وكيل الوزارة، عدة حملات على المخابز والأسواق، ضمن تكثيف الحملات الرقابية والتموينية والمتابعة الميدانية المستمرة على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع غير المرخصة لضبط الأسواق، للتأكد من جودة السلع وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأسفرت الحملات بمركز دمنهور عن ضبط 500 قطعة جبن مثلثات منتهية الصلاحية بأحد محلات السوبر ماركت، كما تم تحرير محضر لأحد محطات المواد البترولية لبيع سولار بأزيد من السعر الرسمى المقرر له، وتم التحفظ على كمية قدرها 2000 لتر سولار مدعم، بالإضافة إلى تحرير 3 محاضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمى.

كما تم ضبط 101 كرتونة زيت تمويني تم تجميعها داخل أحد المخازن بمركز كفر الدوار بغرض إعادة البيع بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وضبط أحد محلات الجزارة لعرضه وبيعه لحوما مذبوحة خارج المجازر الحكومية، بالإضافة إلى ضبط كمية من اللحوم المجمده مجهولة المصدر.

وفى مركز كوم حمادة تم ضبط 10 مخابز لإنتاجها خبزا ناقص الوزن ومخبزين توقفا عن الإنتاج دون إذن مسبق أو وجود عذر قهري ومخبز لإنتاجه خبزا غير مطابق للمواصفات، كما تم تحرير 12 محضرا لعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز وعدم الإعلان عن مواعيد العمل ووزن وسعر الرغيف وعدم وجود سجل زيارات بمقر المخبز، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.