جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 02:20 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

إبراهيم عيسى يعارض إذاعة التراويح بالميكروفونات: صخب

عارض الإعلامي إبراهيم عيسى، فكرة إذاعة صلاة التروايح في شهر رمضان المبارك، عبر مكبرات الصوت.

وقال عيسيى ببرنامجه «حديث القاهرة»، على قناة القاهرة والناس، إن هذا صخبًا، ليس من الإسلام، كما أنه طقس سلفي.

إذاعة صلاة التروايح

وذكر عيسى أن صلاة التراويح في شهر رمضان، جدت علليها مظاهر في رمضان المصري أصبحت مكتسبات سلفية، بعد أن كانت من المشاهد الروحانية الساحرة.

وأوضح: «دخول الميكروفون حيز التدين حاجة تانية والسلفيين عندهم معتقد أنه كلما زعقت في الميكروفون وأزعجت الآخرين تكون أكثر إيمانا».

بث صلاة التروايح في الميكروفونات

وقال إبراهيم عيسى، إن استخدام مكبرات الصوت في صلاة التراويح طقس سلفي، متابعًا: «السلفيين بيعتقدوا إن الصوت العالي أفضل لتوصيل رسالة الله وفرض السماع على الناس، ورمضان الحقيقي بطقوسه الدينية موجود في مصر من مئات السنين».

وذكر في برنامجه، أن إذاعة صلاة التراويح في ميكروفونات المساجد ليست من الطقوس الدينية، مؤكدا أن الصخب من الميكروفونات في أكثر من مسجد في الشوارع ليس تدينًا وليس من مظاهر الإسلام.