جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 02:22 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إحالة 7 متهمين للجنايات لارتكابهم جريمة قتل مواطن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت نيابة القاهرة الكلية، إحالة 7 متهمين إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بارتكاب جريمة قتل عمد وذلك بعد خطف مواطن واحتجازه وتعذيبه لطلب فدية لإطلاق سراحه.

وكشف أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات بأنهم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول وعين شمس والخانكة بمحافظتي القاهرة والقليوبية، أولا المتهمون من الأول إلى الخامس قتلوا المجني عليه مدحت حنفي عطية عمداً مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على الخلاص منه.

وكان ذلك معلقاً على حدوث أمر وهو عدم رده مبلغ مالي ملك المتهمان الأول والثاني حال طلبه واعدوا لهذا الغرض أسلحة نارية وبيضاء بندقية خرطوش وسنجه وعصا خشبية وعمدوا إليه في المكان والزمان الذي ايقنوا تواجده فيه وتربصوا به داخل مقر شركته وما أن دلف إليها حتي باغتوه وتكالبوا عليه واوثقوا يديه وقدميه وشلوا حركته وكموا فاه وحجزوه بإحدى الغرف واستخدموا القوة والعنف مهددينه باستعمال أسلحتهم بقصد ترويعه وتخويفه وإلحاق الأذى المادي والمعنوي به للتأثير في إرادته لغرض السطوة عليه وإرغامه على رد المبلغ فلم يمتثل فحق عليه ما انتوه فانهالوا عليه ضرباً وصعقا بالتيار الكهربائي بلا هوادة عدة ساعات حتى فقد وعيه فحملوه واقتادوه إلى شقة أخرى واحتجزوه بداخل أحدي غرفها موالين اعتداؤهم عليه بأسلحتهم فيما صعقه المتهمان الأول والرابع بتيار كهربي قاصدين إزهاق روحه فاحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أنهت حياته علي النحو المبين بالتحقيقات.

والمتهمين هم كلا من "محمد. ع" صاحب محل كوافير ووشقيقه" عمر "مدير موقع بإحدى الشركات و "محمد. ب "سائق و" شريف. م" طباخ وشقيقه حامد ويعمل سائق، والمتهم" محمد. ع "شريك متضامن بإحدى الشركات الهندسية والمقاولات والتوريدات العامة وشقيقه سليمان رؤيس مجلس إدارة أحدي الشركات وذلك حسب ترتيبهم بأمر الإحالة.

وقد اقترنت تلك الجناية بجنايتين آخرين هي أنهم في ذات المكان والزمان خطفوا المجني عليه بالإكراه بأن تكالبوا عليه وأوثقوا يديه وقدميه وشلوا حركته وكموا فاه واقتادوا أثر فقد وعيه إلى أحدي الشقق السكنية فأقصوه عن ذويه وكان ذلك مصحوباً بطلب فدية لقاء إطلاق سراحه.

كما احتجزوه بدون أمر أحد الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح بالقبض على ذوي الشبهة وكان ذلك مصحوباً بالتعذيبات البدنية، كما حازوا وأحرزوا أسلحة نارية وبيضاء.

وأوضح أمر الإحالة بأن المتهمين استعرضوا واستخدموا القوة والعنف مع المجني عليه بقصد ترويعه وتخويفه بإلحاق الأذى المادي والمعنوي به للتأثير في إرادته لفرض السطوة عليه وإرغامه علي رد المبلغ المالي للمتهمين الأول والثاني بأن اشهروا أسلحتهم النارية والبيضاء في وجهة مهددين باستعمالها وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفسه وتكدير امنه وسكينته حال كونهم أكثر من شخصين وقد اقترنت بها جناية القتل العمد المقترن بجنايتي الخطف بالإكراه المصحوب بطلب فديه والاحتجاز المصحوب بالتعديات البدنية ، كما شرعوا في الحصول بالتهديد علي إعطاؤهم المجني عليه مبلغاً من النقود.

وأكد أمر الإحالة أن المتهمون السادس والسابع اشتركا بطريقي التحريض والمساعدة مع المتهمين من الأول حتى الخامس في ارتكاب جناية القتل العمد المسبوق بسبق الإصرار والترصد المقترن بجنايتي الخطف بالإكراه المصحوب بطلب فدية والحجز المصحوب بالتعديات البدنية والمقترنة بالبلطجة بأن حرضا المتهم الأول علي ارتكاب جريمة البلطجة وساعداه في ذلك بإمداده السلاح الناري بندقية خرطوش المستخدمة في الحادث فوقعت تلك الجرائم نتيجة محتمله لجريمة البلطجة.