جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 05:17 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

استدعاء منتجات Kinder Surprise في بريطانيا.. تعرف على السبب

سحبت السلطات البريطانية منتجات حلوى الأطفال Kinder Surprise بسبب مخاوف من السالمونيلا ليشمل مجموعات Kinder Egg Hunt و Kinder Mini Eggs ، بعد أن أصيب 63 - معظمهم من الأطفال الصغار - بالمرض في بريطانيا.

ونصحت وكالة معايير الغذاء المستهلكين بعدم تناول كيندر سربرايز إذا اقترب تاريخ انتهاء صلاحيته، بعد أن وجد المحققون صلة بين حلوى الأطفال الشعبية وحالات تسمم السالمونيلا المبلغ عنها في جميع أنحاء المملكة المتحدة.
وقالت الوكالة إنه لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات بين 63 شخصا ، تتراوح أعمارهم بين خمس سنوات وما دون ، حيث استدعت شركة الشوكولاتة فيريرو الدُفعات بسبب احتمال وجود السالمونيلا.
وبحسب ما ورد تم تسجيل المزيد من الحالات في أوروبا ، بما في ذلك أيرلندا وفرنسا وألمانيا والسويد وهولندا.
ينطبق الاستدعاء الآن على العبوة 20 جراماً من بيض Kinder Surprise أو العبوات الثلاثية مع التنبيه بتناولها قبل تاريخ الصلاحية بوقت كاف، بما في ذلك العبوات التي تنتهي صلاحيتها حتى 7 أكتوبر 2022.
وينطبق ذلك على عبوات 100 جرام كيندر سربرايز مع تاريخ أفضل قبل ما بين 20 أبريل و 21 أغسطس 2022 ، عبوات Kinder Mini Eggs 75 جرام مع تاريخ أفضل قبل بين 20 أبريل و 21 أغسطس 2022 و Kinder Egg Hunt Kits 150 جرام مع أفضل التواريخ قبل من 21 أبريل إلى 21 أغسطس 2022.
ولم تتأثر أي من منتجات فيريرو أو كيندر الأخرى بسحب المنتجات المصنوعة في مصنع فيريرو في بلجيكا.
وتشمل أعراض السالمونيلا الإسهال وتشنجات المعدة والغثيان والقيء والحمى.
وبينما يتم علاج معظم الحالات في غضون أيام قليلة ، يمكن أن تكون الأعراض شديدة وتؤدي إلى دخول المستشفى ، خاصة عند الصغار جدًا والذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.
وفي بيان صدر الأربعاء، قالت فيريرو لصحيفة ميل أونلاين: "تواصل الشركة التعاون مع وكالة معايير الأغذية البريطانية ، وهيئة سلامة الأغذية في أيرلندا ومعايير الغذاء في اسكتلندا فيما يتعلق بعدد من حالات السالمونيلا المبلغ عنها. وعلى الرغم من عدم ظهور أي من منتجات Kinder التي تم طرحها في السوق إيجابية بالنسبة للسالمونيلا ، إلا أننا نتعامل مع هذا الأمر على محمل الجد.
في حين أن الوضع لا يزال كما هو ، فإننا ندرك تمامًا أن عيد الفصح يقترب ، حيث نرى زيادة في مبيعات هذه المنتجات ، وبالتالي ، كإجراء وقائي إضافي ، قررنا اليوم سحب المنتجات المذكورة أعلاه طواعية .
وأضافت"تتعامل الشركة مع سلامة الغذاء بجدية بالغة ونعتذر بصدق عن هذا الأمر. لقد دفع التزامنا المستمر برعاية المستهلك قرارنا اليوم لتمديد الاستدعاء الطوعي.
ويمكن لأي شخص اشترى منتجات بتواريخ انتهاء الصلاحية تلك التواصل مع خدمة عملاء فيريرو لاسترداد ما دفعه.
من جانبها، قالت تينا بوتر ، رئيسة قسم الحوادث في وكالة معايير الأغذية: 'لقد اتخذنا إجراءات مع السلطات والسلطات المحلية في بلجيكا لتقليل المخاطر بناءً على الأدلة حتى الآن.