جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 09:59 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الرداد: سعيد بـ”بابلو”.. وأحرص على رصد ردود أفعال الجمهور

أعرب الفنان حسن الرداد، عن سعادته بردود الفعل حول مسلسله الجديد "بابلو"، المعروض في السباق الرمضاني، مشيرًا إلى أنه على الرغم من انشغاله بالتصوير خلال الفترة الحالية، حرص على رصد ردود الفعل من الجمهور في الشارع والمحيطين به بشكل مستمر لمعرفة انطباعاتهم عن المسلسل وكواليسه.

وأكد الرداد أنه كان حريصاً عند الموافقة على "بابلو" أن يقدم سيناريو مختلفاً يعود من خلاله للدراما بعد غياب اضطراري العام الماضي، مضيفاً أن السيناريو الذي كتبه السيناريست حسان دهشان اتسم بالإيقاع السريع والمشوق مما جعله يوافق على التجربة دون تردد.

التحضير الجيد للشخصية
وأوضح أنه حرص على التحضير الجيد للشخصية قبل بداية التصوير سواء من خلال السيناريو أو جولات على بعض المناطق التي يفترض أن البطل يعيش فيها فضلاً عن استحضار مواقف للشخصيات المشابهة التي يعرفها من أجل تقديم الدور بالصورة التي ظهر عليها سواء من حيث الشكل أو طريقة الكلام كذلك اللزمات التي قدمها وهي تفاصيل لم تكن موجودة في السيناريو بهذه الطريقة.

بابلو اسكوبار
وأكد أن هذه التفاصيل جاءت متسقة مع طبيعة الشخصية واسم بابلو المطلق عليه لتأثره الكبير بشخصية بابلو اسكوبار ثم جاءت بعض صفات الشبه لكون الشخصية شديدة التأثر به بشكل واضح، مشيراً إلى أنهم حرصوا خلال التحضيرات على الالتزام بالأكواد الموضوعة من جانب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فيما يتعلق ببعض المشاهد التي جرى التعديل عليها لتخرج بالصورة التي تحقق التوازن بين العمل الدرامي والضوابط الموضوعة.

كما أوضح أن مشاهد الأكشن التي يتضمنها العمل هي محورية بالنسبة للشخصية وليست مقحمة، ومن ثم حرص على تقديمها بأفضل صورة ممكنة بالتعاون مع المخرج محمد حماقي الذي استعان بفريق محترف من منفذي هذه المشاهد لتخرج كما يجب، لافتاً إلى أنه كان حريصاً على الالتزام بتدريبات بدنية ونظام غذائي قبل بداية التصوير حتى تكون ملامحه الشكلية متوافقة مع الدور الذي يقدمه.

ردود الفعل على مواقع التواصل

وحول ردود الفعل على مواقع التواصل، أشار الرداد إلى احتفائه مؤخراً بتصدر مسلسله، لعدة أسباب، أهمها أنها جاءت من الجمهور وليست بحملات مدفوعة أو مزيفة، مبيناً أن هناك نجاحاً مزيفاً يحدث عن طريق مواقع التواصل لا يحرص على الانخراط فيه بأي شكل من الأشكال لأنه لا يكون نجاحاً على أرض الواقع، مما يجعله يبحث دائماً عن رد الفعل الحقيقي من الجمهور على الأرض.

تقديم محتوى جيد

وشدد الرداد على حبه للمنافسة القوية في السباق الرمضاني بين الأعمال الجيدة التي تكون مطروحة للعرض كل عام التي يكون التنافس بينها لمصلحة الجمهور وتقديم محتوى جيد ومتطور باستمرار، لافتاً إلى أن تركيزه الأكبر يكون على العمل الذي يقدمه بداية من اختيار الموضوع وصولاً إلى الشخصية والدور وغيرها من الأمور التي تجعله حريصاً على تقديم أفضل ما لديه والتعاون مع فريق يدفع التجربة نحو القمة التي تتسع أكثر من عمل وليس مسلسل واحد فقط.

العرض الحصري للمسلسل

وتطرق الرداد إلى العرض الحصري للمسلسل في مصر، مؤكداً أنه على الرغم من أن العرض عبر أكثر من شاشة يمنح المسلسل فرصة كبيرة للمشاهدة، فإن العرض الحصري يحمل مزايا أخرى مرتبطة بالأمور التسويقية والرهان من جانب القنوات على أسماء النجوم والتجارب المقدمة، مشيراً إلى أن مسألة العرض مرتبطة بشكل واضح بالأمور الإنتاجية التي تخص الصناعة أكثر من ارتباطها ببطل وفريق العمل.