الأربعاء 21 فبراير 2024 09:18 مـ 11 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

دور الشباب في نهضة الأمة ندوة بثقافة دمياط

دمياط
دمياط

تولي الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة اهتماماً بالغاً بقضايا الشباب ودورهم في المجتمع من خلال عقد لقاءات تناقش هذه القضايا بمواقع فرع ثقافة دمياط التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله.

حيث نظم قصر ثقافة دمياط الجديدة بالتعاون مع المعهد الفني التجاري ندوة بعنوان "اتجاهات الشباب ودورهم في نهضة الأمة" ألقاها د. حسام أبو العيلة رخا مدير المعهد ورئيس نادي الأدب الشاعر محمد طاهر عشعش، تناول دور الثقافة وأهميتها، وعبر عن سعادته بإقامة مثل هذه الندوات الهامة ولأى مدى يهتم المعهد بالبطولات الرياضية على مستوى الجمهورية وخاصة برياضة كرة القدم، ورحب أحمد راغب غازي رائد الجوالة بالمعهد بوفد قصر ثقافة دمياط الجديدة، مؤكدا بإيجاز على أهمية دور الشباب مشيرا لآيات من القرآن الكريم والأحاديث النبوية التي تحث علي العمل والاهتمام بدور الشباب.

كما أشار غازي إلى أن مصر دولة شابة بها ما يقرب من ٢١ مليون شاب، فهي فتية وشبابها قادرون علي النهوض بها بمستقبل يتطلب التعلم والمثابرة.

وذكر منهم اللاعب محمد صلاح لاعب ليفربول ومدي اجتهاده وصبره على أن يجعل العالم يحترمه بل يحترم العرب والمصريين وظهوره بمظهر مشرف وبأخلاق رفيعة، وعن معنى الشباب وضح عشعش في كلمته أن مصطلح الشباب يطلق غالبا لمن هم ما بين ١٨ و ٣٥ عاما من حيث السن، ولكن هذا لابد أن يصاحبه دلالة فالشاب بتلك المرحلة السنية ربما لازال لديه صفات طفولية كالاعتمادية علي الغير أو ربما شاب بصفات مسن نتيجة لعدم المشاركة الإيجابية والعزلة، لكن الشباب من صفاتهم المبادرة والمغامرة والتحدي والإصرار وحب التعلم والإنجاز

واختتم الشاعر محمد طاهر بقصيدة "حور"، ودعي بعدها الشباب للحضور للمنصة للمشاركة منهم بقصائد وأشعار.

كما استمرت ورش الفن التشكيلي بقصر دمياط بإشراف دينا النجيرى ومن قصر فارسكور بإشراف غادة نور عن صناعة فانوس رمضان بأبسط الخامات والأدوات.