جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:23 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اعرف جهود القوافل الطبية خلال النصف الأول من 2022 بدمياط

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

تلقت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بياناً من قبل إدارة القوافل العلاجية بمديرية الشئون الصحية بدمياط يفيد بإنجازات القوافل العلاجية خلال النصف الأول من العام الجاري.

حيث تم خلال الفترة من أول يناير حتى نهاية يونيو الماضي تنفيذ (٤٠) قافلة علاجية بكافة مراكز ومدن المحافظة، تم توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان على(٦٨٠٢١) مواطنا، وتحويل عدد (١١٤٢) حالة لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات وكذا اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لعدد (٢٧٣) حالات.

بالإضافة إلى إجراء (١٨٠٥٣) تحليل معملي وفحص (١٠٥٩) حالة بالأشعة و (١٢٤٦) حالة أخرى بإجراء السونار، هذا إلى جانب تخصيص وحدة لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا.

ونوهت" المحافظ" إلى أن القوافل تأتى في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين وبالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، مؤكده على استمرارها بكافة المراكز والمدن للوصول إلى كافة المرضى وللتخفيف الضغط على المستشفيات.

وأشارت إلى أن كافة القوافل ستتضمن عدة خدمات علاجية للمواطنين في عدد من التخصصات الطبية، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية، وذلك كله في ظل تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.

كما أشادت "محافظ دمياط" بجهود جميع العاملين بتلك القوافل والتي ساهمت في تنفيذ الخطة بنسبة ١٠٠%.