جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 05:54 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الانتهاء من 285 مشروعًا بتكلفة 10 مليار و700 مليون جنيه بالبحيرة (صور)

جانب من المشروعات
جانب من المشروعات

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن المحافظة قد شهدت طفرة كبيرة في إقامة المشروعات القومية والتي تحظى بدعم ورعاية الرئيسعبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشار إلى أن قطاع الكهرباء شهد تطوراً كبيراً إتساقاً مع توجه الدولة لتلبية إحتياجات المواطنين من المرافق الحيوية التي تمس حياتهم اليومية نظراً لما يمثله من أولوية ملحة، وهو ما ظهر جلياً في حجم الإعتمادات المالية لهذا القطاع الحيوي.

وبلغ إجمالي عدد مشروعات الكهرباء علي أرض المحافظة ٤٤١ مشروعا بتكلفة إجمالية ١١ مليار و١٠٠ مليون جنيه، وذلك خلال الفترة من ٢٠١٨ وحتى ٢٠٢٢، لتطوير وتدعيم ورفع كفاءة شبكات الجهد المتوسط والمنخفض بما يفي لضمان وجودة إستمرارية التغذية الكهربائية للمواطنين.

ولفت إلى أنه تم الإنتهاء من ٢٨٥ مشروع بتكلفة ١٠ مليار و٧٠٠ مليون جنية وجاري العمل بـ ١٥٦ مشروع آخر بتكلفة ٣٦٥ مليون جنيه.

وأكد آمنة إلى أن المحافظة، قد شهدت منذ عام ٢٠١٨ وحتى الآن تنفيذ ٤٣٢٥ مشروع في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف استثمارية تبلغ ٨٠ مليار و٥٠٠ مليون جنية ( تم الإنتهاء من ٣٦٣٤ مشروع بتكلفة ٤٩ مليار و٥٠٠ مليون جنيه وجاري العمل بـ ٦٩١ مشروع بتكلفة ٣١ مليار جنيه).