جريدة الديار
الأربعاء 1 مايو 2024 08:45 مـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء قبل موقعة الغد

الاهلي والرجاء
الاهلي والرجاء

في سهرة رمضانية يملئها الحماس يلتقي فريقي النادي الأهلي المصري ونادي الرجاء المغربي و يلتقي الاثنان في موقعة الذهاب للدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا بعدما تأهل الفريقان لهذا الدور

حيث احتل الأهلي وصافة مجموعته خلف فريق نادي صن داونز الجنوب إفريقي، بينما تصدر الرجاء مجموعته متفوقا فريق وفاق سطيف الجزائري وصيف مجموعته ليضرب الفريقان موعدا هاما لقمة عربية اشبه بالنهائي المبكر للبطولة القارية.

تقام مباراة ذهاب دور الثمانية مساء غدا السبت الموافق 16 ابريل في القاهرة على ملعب الاهلي we السلام، بينما يستضيف الرجاء لقاء العودة يوم24 من الشهر نفسه.

التقى الفريقان في دور المجموعات من قبل في 6 مباريات بينما هناك لقاء وحيد فى كاس السوبر الافريقي والذى اقيم في شهر ديسمبر الماضي واقتنصه بطل مصر.
في المواجهات ال 6 التى تقابلا فيها فى دور المجموعات فاز المارد الاحمر مرة واحدة، وفاز الرجاء المغربي مرتين، وتعادلا فى 3 لقاءات.
كان أول لقاء بين الفريقين فى 1999 بدور المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب فى القاهرة بهدف نظيف لصالح الفريق المغربي ، بينما انتهت مباراة العودة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في المغرب.

وتكررالامر مرة اخرى في دور المجموعات لعام 2002، وحقق الرجاء الفوز فى مباراة الذهاب بالمغرب بنتيجة هدفين مقابل هدف، وانتهت مباراة العودة بالتعادل الإيجابي بثلاثة اهداف لكل فريق.

واصطدم الفريقان للمرة الثالثة في دور المجموعات عام 2005، وحقق أبناء القلعة الحمراء الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0، وانتهت مباراة العودة في المغرب بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

يذكر أن الاهلي استطاع اقتناص بطولة السوبر الافريقي من فريق الرجاء قبل عدة اشهر بركلات الترجيح بعد مباراة حماسية استطاع المارد الاحمر تحقيق التعادل فى الدقيقة 90 من عمر المباراة.

قبل ان يحتكما الفريقان الى ركلات الترجيح ليحرز الاهلى لقب السوبر الافريقي الثامن فى تاريخه.

من الجدير بالذكر ان النادي الاهلي هو حامل لقب بطولة دوري ابطال افريقيا للموسمين السابقين بعدما تغلب على فريق نادي الزمالك فى العام قبل الماضي فى المباراة الشهيرة
والتي اطلق عليها مباراة نهائي القرن الافريقي واقتنصها الشايطين الحمر بهدفين مقابل هدف يتوج بالعروس السمراء في عام
2020واستطاع المارد الاحمر تكرار نفس الانجاز فى الموسم التالي ليفوز بنفس البطولة ولكن هذه المرة على فريق كايزر تشيفز الجنوب افريقي بثلاثية نظيفة.

يقام القاء فى العاشرة من مساء غدا السبت على ملعب السلام بالقاهرة بينما يقام لقاء العودة فى الرابع والعشرون من ابريل فى المغرب فى تمام الساعة الثانية عشر بتوقيت القاهرة .

يدخل الاهلي مبارة الغد بقائمة ضمها الجنوب افريقي بيتسو موسيماني وضمت القائمة كلا من :

محمد الشناوي ومصطفى شوبيرومحمود متولي وياسر إبراهيم وحمدي فتحي وحسام حسن ومحمد شريف وأيمن ‏أشرف وحسين الشحات وأليو ديانج وعلي لطفي وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي ‏أفشة ومحمود وحيد وعلي معلول ومحمد محمود وبيرسي تاو ومحمد عبد المنعم وطاهر محمد طاهر ‏وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني وليد سليمان وأحمد عبد القادر.

وأدى الأهلي مرانه أمس الخميس على ملعب التتش، وقبل انطلاق المران عقد موسيماني محاضرة بالفيديو مع اللاعبين للحديث في كافة الجوانب الفنية والخططية ‏الخاصة ‏بمباراة الرجاء للوقوف على نقاط القوة والضعف في الفريق المغربي والسعي لتحقيق نتيجة ايجابية تطمئن الجماهير المصرية قبل مباراة الرابع والعشرين والي ستقام في المغرب.‏