الثلاثاء 16 أغسطس 2022 12:27 صـ 18 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المباراة المصيرية.. فرص بقاء أهلي جدة في الدوري السعودي

الأهلي والشباب السعودي  - صورة أرشيفية
الأهلي والشباب السعودي - صورة أرشيفية

يخوض فريق الأهلي مباراة مصيرية ضد نظيره فريق الشباب مساء غدًا الإثنين في إطار مباريات الجولة 30 والأخيرة من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم.

ويدخل فريق الأهلي مواجهة الشباب من أجل تحقيق الفوز ولا بديل غيره مع انتظار تعثر الأندية المنافسة له على تجنب خطر الهبوط، والبقاء في الدوري السعودي للمحترفين.

تقام مباراة الأهلي والشباب يوم الإثنين المقبل الموافق 27 يونيو الجاري، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت السعودية.

ويحتاج أهلي جدة ان يحقق الفوز على حساب نظيره فريق الشباب في الجولة الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين يوم الإثنين القادم على ملعب الأمير فيصل بن فهد "الملز" بجانب تعرض أي من الفرق التي تسبقه في الترتيب للخسارة ليضمن الفريق الأهلاوي تجنب الهبوط للمرة الأولى في تاريخه.

وفي حال تعادل الأهلي أمام الشباب وخسر الباطن أمام الاتحاد سوف ينجو الأهلي من الهبوط لتفوقه في المواجهات المباشرة على حساب الباطن، بشرط فشل الاتفاق في تحقيق الفوز خارج دياره أمام الفيحاء في الجولة الأخيرة يوم الإثنين المقبل.

ويمتلك الأهلي ميزة التفوق على حساب الطائي في المواجهات المباشرة مما يعني أن فوز الأهلي على الشباب وخسارة الطائي أمام الحزم سوف يتفوق الأهلي على الطائي في الترتيب رغم كون الطائي حاليًا في المركز التاسع.

تفوق الشباب تاريخيًا وعقدة العاصمة تلاحق الأهلي

يمتلك فريق الشباب تفوقًا نسبيًا على حساب الأهلي في تاريخ مواجهات الفريقين منذ انطلاق دوري المحترفين.

ولعب الشباب 27 لقاء أمام الأهلي وحقق الفوز في 10 مباريات وخسر في 8 مع 9 تعادلات بين الفريقين.

ويعاني الأهلي هذا الموسم من الفشل في تحقيق الفوز كلما لعب في العاصمة الرياض حيث خسر لقاء أمام الهلال وتعادل في آخر أمام النصر.

ولم يحقق الأهلي الفوز خارج ملعبه سوى في مباراتين فقط في الدوري هذا الموسم، كما لم يفز الأهلي في آخر 4 مباريات بعيدًا عن ملعبه، حيث خسر في مباراتين وتعادل في مثليهما، كما لم يتمكن الأهلي من تحقيق أي فوز في الرياض هذا الموسم.

بات من المتوقع فقدان الشباب لخدمات المحترف الأرجنتيني لوسيانو فييتو المنضم لصفوف الفريق قادمًا من الهلال في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

ويعاني فييتو من إصابة على مستوى الركبة أدت لغيابه عن الفريق في الفترة الماضية.

ويستعيد سيبولدي مدرب فريق الأهلي، خدمات طلال عبسي المنتظر تواجده في التشكيلة الأساسية في لقاء الشباب.

وكان طلال عبسي غاب عن لقاء الرائد بعدما حصل على إذن من النادي بسبب حفل زفافه والذي كان قد حدده منذ فترة طويلة.