جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 10:37 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لماذا وافق البرتغالي سواريس على تدريب الأهلي؟

البرتغالي ريكاردو سواريس مدرب الأهلي
البرتغالي ريكاردو سواريس مدرب الأهلي

رسميا تعاقد النادي الأهلي مع البرتغالي ريكاردو سواريس لقيادة الفريق الأحمر في مهمة صعبة بعد رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، تواجد سواريس اليوم في مقر النادي الأهلي بالجزيرة، وقابل محمود الخطيب رئيس النادي وقام بجولة داخل النادي تفقد ملعب التتش وغرفة ملابس الفريق والجيم.

لكن لماذا وافق ريكاردو سواريس على قبول مهمة تدريب النادي الأهلي وترك تدريب الفريق البرتغالي الذي كان يدربه وقاده لاحتلال المركز الخامس في الدوري البرتغالي في الموسم الماضي. وفي هذا التقرير نكشف أسباب قبول سواريس عرض النادي الأهلي كما ذكرها هو بنفسه.

لماذا وافق سواريس على عرض الأهلي

كشف ريكاردو سواريس، المدير الفني الجديد للأهلي المصري، الأسباب التي جعلته يقبل عرض النادي الأهلي والتعاقد لمدة موسمين.

جاء البرتغالي ريكاردو سواريس صاحب47 عاما قادما من فريق جيل فيسنتي، خامس الدوري البرتغالي، الموسم الماضي، موقعا على عقد مع النادي المصري مساء الخميس.

وقال المدرب البرتغالي، في تصريحات رسمية لقناة النادي الأهلي : "تواصل معي وكيل في البداية لإبلاغي بعرض الأهلي، ورحبت كثيرا، لأنه أكبر نادٍ في أفريقيا، ومن أكبر أندية العالم".

وأضاف سواريس "جيل فيسنتي ناد صغير لا يقارن بالأهلي، الذي يبقى طموحه تحقيق الانتصارات والفوز بالألقاب".

وأكمل سواريس "تحدثت كثيرا مع إدارة الأهلي، وناقشنا كافة الأمور، وأعجبهم كثيرا أسلوبي في التدريب".

وشدد "حضرت من أجل تقديم كرة قدم جيدة، فالأهلي يجب أن يحقق الانتصارات بأداء مميز".

وبرر المدير الفني للأهلي اصطحاب 5 مساعدين أجانب ضمن طاقمه التدريبي، قائلا "لقد شرحت للإدارة أهمية الجهاز المعاون، لأن الوقت قصير للغاية، والفريق أمامه 3 بطولات محلية ينافس عليها".

ويعاون سواريس كل من، ماوريسيو فاز مدربًا، راؤول فاريا مطور أداء، بيدرو جيمارايش مخطط أحمال وأخصائي فسيولوجي، وإدواردو لوبو مدرب حراس المرمى، لويس بيريرا محلل أداء.