جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:45 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قافلة سكانية بقرية ”أبو غزالة” بوادى النطرون (صور)

جانب من القافلة السكانية
جانب من القافلة السكانية

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادى النطرون برئاسة المهندس السيد حمزة رئيس مركز ومدينة وادى النطرون وبالتنسيق الدكتور أحمد بيومى رئيس جامعة السادات قافلة طبية بشرية مجانية متعددة التخصصات بقرية أبو غزالة التابعة لقرية كفر داود.

واستهدفت القافلة الكشف المجاني وتوزيع العلاج على أهالي القرية وتوابعها وبلغ عدد الحالات ٢٠٣ حالات من أبناء قرية أبو غزالة بواقع أطفال ٧٥ حالة ، باطنة ٦٣ حالة ، عظام ٦٥ حالة.

كما تم تكثيف عمل القوافل السكانية و الطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً و تمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية و المقومات و الإحتياجات لمواطنيها و تخفيف الأعباء عن كاهلهم .

وتم الكشف على يد نخبة من الأطباء المتخصصين و المتميزين في مختلف التخصصات، كما تم صرف العلاج اللازم مجانا لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

وشملت القافلة ندوات توعوية و تثقيفية، عن ( العنف الاسري و تدعياتة - دور الأسرة في التنشئة المجتمعية - لم شمل الاسرة و علاج المشكلات الاسرية ) وسط إتخاذ الإجراءات الوقائية و التدابير الإحترازية اللازمة استفاد منها عدد «٢٨٠» فرد لتكون محصلة أجمالى المستفيدين من القافله عدد "٤٨٣" فرد.

وتقدم رئيس المدينة الشكر و التقدير لإدارة الجامعة مشيدا بالتعاون المثمر بين الجانبين و أثره فى تنمية المجتمع خاصة بالقرى و التوابع المحرومة كما وجه سيادته بتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية و تقديم الخدمات الصحية المتميزة و الإهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمات الطبية لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين و تخفيف الأعباء عن كاهلهم .

‏‎