جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 07:47 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جامعة المنصورة تنظم ندوات لمواجهة الشائعات

ندوات لمواجهة  الشائعات بجامعة المنصورة
ندوات لمواجهة الشائعات بجامعة المنصورة

نظمت كلية الطب بالتعاون مع لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف بجامعة المنصورة اليوم الأربعاء الموافق ٢٠ أبريل ٢٠٢٢ ندوة ثقافية بقاعة الدراسات العليا بعنوان: "الشائعات وأثرها على المجتمع"، حاضر فيها اللواء عبدالوهاب الراعي.

وتأتي الندوة في إطار استمرار فاعليات الخطة الاستراتيجية للجنة مواجهة الإرهاب والتطرف بالجامعة برئاسة أ.د شريف خاطر عميد كلية الحقوق وتنظيم أ.د غادة محمد القنيشي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتنسيق أ.د تامر محمد صالح أستاذ ورئيس قسم القانون الجنائي ونائب رئيس لجنة مكافحة الارهاب والتطرف بالجامعة.

وبدأت الندوة بكلمة أ.د غادة القنيشي أعربت خلالها بترحيب كلية الطب ولجنة مكافحة الإرهاب والتطرف بالجامعة بجميع الحضور كما أوضحت خلال كلمتها أن للشائعات آثر هادم للمجتمع كما أوضحت أنه يجب عدم الانصياع وراء الشائعات حفاظا على مكتسبات ومقدرات الدولة.

كما تفضل أ.د تامر صالح بالقاء كلمته توجه خلالها بالشكر والتقدير للسيد اللواء عبدالوهاب الراعي لمشاركة سيادته في فاعليات تلك الندوة الهامة كما أوضح أن الشائعات تنهار منها المجتمعات وهي اخطر ما يواجه المجتمع، كما أوضح أن الكلمة مسئولية وان الشائعات الهدف منها هو الفتنة ثم أوضح أن الفتنة أشد من القتل لأن القتل يمكن أن ينال من شخص واحد فقط ولكن الشائعات الهدف منها قتل المجتمع .

وبدأ اللواء عبدالوهاب الراعي فاعليات الندوة موجها في بداية كلمه الشكر والتقدير للأستاذ الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس الجامعة وأ.د أشرف شومة عميد كلية الطب علي تنظيم واستضافة تلك الندوة الهامة التي يكون الهدف منها بث روح الانتماء والتسامح مواجهة التطرف بكل أشكاله، كما أوضح أن مواجهة الشائعات هو أمر يهم الامن القومي المصري كما أوضح أنه يجب معرفة قيمة ومكانة مصرنا الغالية مستشهدا ببعض الايات القرانيه الشريفه ، ثم قام سيادته بتوجيه سؤالا لجميع الحضور عن ماهية الواجبات والمسئوليات التي تقع علينا جميعا لمواجهة الشائعات ؟ حيث عرض سيادته لكيفية دعم الدولة ومواجهة تلك الشائعات موضحا أهمية الأمن القومي المصري للحفاظ على مقدرات الوطن ، كما أوضح أن الشائعات هي أحدي ادوات الحروب الحديثة (الحرب الباردة) حيث يكون الهدف منها هو اهتزاز النفوس وهدم الثقة الشخصية بالدولة وآثره الخطير علي الوئام المجتمعي .