جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 07:42 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”المرأة الحديدية” تقف عائقًا أمام ملف إعادة مبارة مصر والسنغال

ينتظر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، قرار الاتحاد الدولي للعبة، بشأن الشكوي المقدمة بشأن أحداث مباراة مصر والسنغال التي أقيمت في داكار الشهر الماضي في ختام التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وعلى الرغم من عدم صدور قرارا من لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بشأن الأحداث التي صاحبت المباراة التي تأهل من خلالها أسود التيرانجا الي نهائيات مونديال قطر، إلا أن اتحاد الكرة بدأ التجهيز للمرحلة القادمة والتصعيد حال عدم الحصول علي قرارا في صالح منتخب مصر.

ولم يتلق اتحاد الكرة أية خطابات رسمية بشأن موعد صدور القرار من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي.

وأثير في الأيام القليلة الماضية جدل بشأن دور هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الأفريقي والدولي في ملف شكوي مصر المنظور حاليا داخل أروقة فيفا، لاسيما وأن السنغالية فاطمة سامورا الأمين العام للاتحاد الدولي تعد أحد القوي داخل كاف وفيفا ، وتشير بعض التقارير أنها تضغط من أجل عدم إعادة المباراة وتأهل منتخبها بصفة رسمية.

وتضاربت الأقاويل داخل اتحاد الكرة بشأن مساندة أبو ريدة لملف مصر حيث قال وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة في تصريحات تلفزيونية في وقت سابق : "هاني أبو ريدة قيمة كبيرة لمصر في الاتحاد الدولي وتقابلنا في قطر أثناء قرعة المونديال وكان هناك حوارا بيننا حول المباراة وأحداثها وبالتأكيد أي يشخص يستطيع المساعدة سيفعل ذلك".

قبل أن يعترف جمال علام رئيس اتحاد الكرة في تصريحات علي هامش ندوة لاتحاد الثقافة الرياضية ، أنه لا يوجد تنسيق مباشر بين اتحاد الكرة وهاني أبو ريدة بشأن ملف مباراة السنغال ، قائلا :" ذكرت فاطمة سامورا بالاسم أمام انفانتينو وأكدوا أنه لا أحد له تأثير في أي قضية منذ 2015.