جريدة الديار
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:29 صـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ الدقهلية يكلف مدير إدارة المخلفات الصلبة باستقبال الخبراء الألمان

الخبراء الألمان وبرمجة ماكينات خطوط الفرز والفرم الاولي والثانوي بمصنع المنزلة
الخبراء الألمان وبرمجة ماكينات خطوط الفرز والفرم الاولي والثانوي بمصنع المنزلة

كلف محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اليوم الأربعاء، الدكتور عبده محمدين مدير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة باستقبال الخبراء الألمان لبرمجة ماكينات خطوط الفرز والفرم الأولي والثانوي بمصنع المنزلة والتشغيل التجريبي.

وأشار إلى أنه جاري الانتهاء من برمجة كافة المعدات بالمصنع والتشغيل التجريبي بداية من اليوم وافتتاح المصنع للتشغيل الفعلي في منتصف مايو المقبل.

ولفت إلى أن مصنع المنزلة تم تطويره على مساحة 12,5 فدان بطاقة استيعابية 640 طن يومي بتكلفة 163 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية للمحافظة، ويخدم عدد 6 مراكز وهم (المنزلة والمطرية والجمالية وميت سلسيل والكردي ومنية النصر).

وثمن "مختار" الجهود المبذولة من طقم الإشراف بمديرية الإسكان وشركة الإنتاج الحربي المنفذة لمشروع تطوير مصنع المنزلة في سرعة تنفيذ أعمال الإنشاءات الجارية للانتهاء من الأعمال وفقاً للبرنامج الزمني ودخول المصنع حيز التشغيل للقضاء على المقالب الوسيطة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالإسراع في تنفيذ منظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة الجديدة خلال 4 سنوات بمختلف المحافظات بشراكة استراتيجية مع وزارات الإنتاج الحربى والبيئة والتخطيط والمالية والهيئة العربية للتصنيع.

بما يساهم في تحسين مستوى النظافة وتحقيق رضا المواطنين، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.