جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 04:35 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ختام مشروع تنمية الأسرة المصرية بالدقهلية

فرع ثقافة الدقهلية والمجلس القومي للمرأة
فرع ثقافة الدقهلية والمجلس القومي للمرأة

أختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برعاية أ. د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة برئاسة والمخرج هشام عطوة، فعاليات تنفيذ مشروع تنمية الأسرة المصرية بالدقهلية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بالدقهلية وتحت إشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى.

ونظم فرع ثقافة الدقهلية فعاليات اليوم السابع والأخير بعزبة البوشه مركز شربين، بدأت الاحتفالية بعرض لفرقة الحلاتيه للعرائس بقيادة الفنان محمد قطامش قدمت فقرة فنية للاراجوز، تلاها ورشة رسم وتلوين للأطفال للفنان محمد حسني، واختم اليوم بعرض فني لفرقة المنصورة للموسيقى العربية فقراتها الفنية قدمت خلالها باقة من الأغاني منها "حلوين من يومنا والله، على اللي جرا، انا من تراب، لأجل النبي، علي رمش عيونها"، بجانب فقرة إنشاد ديني، كما قدم أحمد رسلان ممثل المجلس القومي للمرأة شهادة تقدير لعدد من الجهات المشاركة بهذا المشروع.

نفذ بيت ثقافة دكرنس محاضره بعنوان "القراءة هي متعه التجوال في عقول الاخرين"،حاضرها اشرف الفراني، أوضح خلالها أن القراءة توسع العقل وتمنح المزيد من الأفكار وتجعل العقول شابة وصحية،كما انها تسمح بالتفكير الإبداعي فهي تلهمك عندما تشعر بالملل أو بالإحباط وإعطائك الانتعاش الذي تحتاج إليه،والقراءه تساعد على تحسين التركيز وتدرب العقول على كيفية التركيز بشكل صحيح، كما عقد بيت ثقافة المقاطعة أمسية شعرية، شارك بها الشاعر رمضان الهجرسي بقصيدة "المقاطعة بلدنا، والفارس، كما شاركت الشاعرة رحاب شحاته بقصيدة مصر أمي.