جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 01:04 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأرصاد تكشف موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة (فيديو)

قالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم ، إنّ اليوم السبت، سيكون الأخير في انخفاضات درجات الحرارة، حيث ستشهد زيادة طفيفة جدا عن الأمس بنحو درجتين، وستكون العظمى على القاهرة الكبرى 28 درجة مئوية.

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، أنّ الكتب الهوائية التي تتأثر بها، كتل شمالية شرقية قادمة من البحر المتوسط.

وتابعت، أنّ الطقس في فترة النهار ربيعي مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية وحارا على جنوب البلاد في فترات النهار.

وواصلت: "وفي فترات الليل تكون درجات الحرارة الصغرى منخفضة وستكون خلال فترة الليل 17 درجة مئوية، والأجواء مائلة للبرودة على أغلب مناطق الجمهورية، وبخاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، وتلاحظ اليوم هدوء نسبي في سرعات الرياح، وبخاصة على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، ويبقى فقط نشاط رياح على السواحل الشمالية، وهو ما يزيد إحساسنا بانخفاض درجات الحرارة".

وأكدت، أن غد الأحد، سيشهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، ولن يشهد هذا الأسبوع موجة الحارة، وسترتفع درجات الحرارة عن اليوم بنحو 5 درجات، وستكون درجة الحرارة في القاهرة 33 درجة، وستكون ذروة الارتفاعات يومي الاحد والإثنين.