جريدة الديار
الأربعاء 1 مايو 2024 07:32 مـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بوتين: العمل العسكري في أوكرانيا ردا على السياسات الغربية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العمل العسكري الذي تقوم به موسكو في أوكرانيا رداً قسرياً على السياسات الغربية.

خلال حديثه في عرض عسكري اليوم الاثنين بمناسبة انتصار الحرب العالمية الثانية على النازيين، أجرى بوتين أوجه تشابه بين قتال الجيش الأحمر ضد القوات النازية وعمل القوات الروسية في أوكرانيا. وقال إن الحملة في أوكرانيا كانت خطوة ضرورية في الوقت المناسب لدرء عدوان محتمل.

وأضاف أن القوات الروسية كانت تقاتل من أجل أمن البلاد في أوكرانيا والتزمت دقيقة صمت تكريما للقوات التي سقطت في القتال

ستسير مجموعات مستقيمة من الجنود عبر الميدان الأحمر يوم الاثنين كما يفعلون كل عام في يوم النصر. وستهتز الدبابات وناقلات الأفراد المدرعة ووسائل النقل التي تحمل قذائف تسيارية ضخمة عابرة للقارات عبر أحجار الرصف. ولكن الاحتفال هذا العام بالعطلة الوطنية الأكثر أهمية في روسيا يحمل ثقلاً غير عادي.

فقد أصبح العرض السنوي في الميدان الأحمر تخليداً لذكرى هزيمة ألمانيا النازية شكلياً إلى الحد الذي يجعل استعراض العام الواحد يكاد لا يمكن تمييزه عن غيره من الاستعراضات. وقد تظهر قطعة معدات لم يسبق رؤيتها.

ويرى بعض الروس الرئيس فلاديمير بوتين استخدام خطابه في الموكب لإعلان "العملية العسكرية الخاصة" في أوكرانيا - حيث يصر على الكرملين التي يطلق عليها وهذا الاتجاه سيبذل تعبئة واسعة من القوات لتعزيز قوات روسيا.

وردا على سؤال من قبل الصحافة عما إذا كانت الشائعات تعبئة يمكن أن تدمس مزاج يوم النصر، وقال المتحدث باسم بوتين ديمتري بيسكوف "لا شيء سيطغى على اليوم المقدس والأهم للروس.

وقد نقل التلفزيون الحكومي الروسي الخطاب بوتين. وقال ان بوتين اعلن انه "كان يعود الى "اوكرانيا الى ان تهيئة تهديد عسكري متصور لروسيا" من قبل النازين الجدد واشاد بوتين بنجاح روسيا فى اوكرانيا على الرغم من ان قوات موسكو قد حققت انتصارات محدودة.