جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 01:31 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

من غرفة العمليات.. وكيل تعليم البحيرة يتابع سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلبة الإبتدائية والإعدادية

 امتحانات الفصل الدراسي الثاني
امتحانات الفصل الدراسي الثاني

باشرت غرفة العمليات الرئيسية المشكلة بديوان عام مديرية التربية والتعليم بالبحيرة أعمالها في متابعة سير امتحانات صفوف النقل في يومها الثالث على التوالي برئاسة يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة وبحضور جميع المعنيين.

حيث أكد وكيل الوزارة على أن الغرفة منعقدة منذ الصباح الباكر لمتابعة أعمال الامتحانات والتواصل اللحظى بغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية للاطمئنان على حسن سير وانتظام العملية الامتحانية وانتظام دخول الطلاب بجميع الإدارات داخل اللجان وتطبيق الإجراءات الاحترازية وتحقيق التباعد الاجتماعي ونظافة وتعقيم مقار اللجان وإتباع كافة القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات.

بجانب تواجد جميع القائمين على العمل بلجان السير وتعاونهم في توفير الأجواء المناسبة والآمنة لتمكين الطلاب من أداء الامتحان بسهولة ويسر وذلك في إطار خطة الوزارة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وتفعيل توجيهات الدكتور طارق، شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى واللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة فى هذا الشأن.

مشيراً إلى أن طلاب الصف الرابع الابتدائي البالغ عددهم ١٤٥٥٧٨ تلميذ وتلميذه قد أدوا امتحانهم اليوم فى مادتى العلوم والمهارات المهنية كما أدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي البالغ عددهم ١٣٦١٨٨ تلميذ وتلميذه امتحانهم في ماده العلوم كما ادى ١٣٤١٥٠ تلميذ وتلميذه بالصف السادس الابتدائي امتحانهم اليوم في مادة العلوم.

وأما عن امتحانات صفوف النقل بالمرحلة الإعدادية فقد أدى ١٣٢٤٨٣طالب وطالبة بالصف الأول الإعدادي (عام _ رسمى لغات _ خاص لغات خاص عربي مهنى) امتحانهم اليوم فى مادتى اللغه الانجليزيه والتربية الفنية كما أدى أيضا ١٢٨١٦٨ طالب وطالبة بالصف الثاني الاعدادي(عام _ رسمى لغات _ خاص لغاتخاص عربي مهنى) امتحانهم اليوم في مادتى الجبر والاحصاء والتربية الدينية.

ولم تتلقى غرفة العمليات الرئيسية والغرف الفرعية بالإدارات أى شكاوى ولم يتم رصد اى معوقات تعوق سير العملية الامتحانية وتعكر أجوائها.

هذا ويشدد وكيل الوزارة على ضرورة توفير كافة التيسيرات اللازمة لإجراء أعمال التصحيح فى جو مناسب وتوخى الحرص والدقة التامه عند مراجعة كراسة الإجابة بالكامل.

مع مراعاة القواعد والمعايير اللازمة من الشفافية ودقة المراجعة قبل وبعد عملية رصد الدرجات تفادياً لأى أخطاء تضر بصالح الطلاب وتحول دون إعطائهم حقوقهم كاملة.