جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 12:00 مـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تحطيم محطة رادار أمريكية.. تعرف على حصيلة اليوم الـ75 من العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

نائب قائد البحرية الأوكرانية
نائب قائد البحرية الأوكرانية

كشفت وزارة الدفاع الروسية اليوم، عن أنها تدميرها لموقعين للقيادة، وبطارية من منظومة صواريخ غراد المتعددة ومحطة رادار أمريكية الصنع.

وذلك في الوقت الذي أفادت فيه تقارير أوكرانية، أن نائب قائد البحرية الأوكرانية، لاقى حتفه على إثر ضربة روسية.

ومن جانبها فقد أوضحت وزارة الدفاع الروسية، من خلال بيان رسمي لها حول ما قامت به القوات الروسية في اليوم الخامس و السبعين، للعملية العسكرية في أوكرانيا ، أنه تمكنت من تدمير محطة رادار أمريكية الصنع.

وقد أفادت الوزارة، أن هذه المحطة موجودة في منطقة زلزتوي، كما تم تدمير موقعين للقيادة الأوكرانية وبطارية أوكرانية من أنظمة إطلاق صواريخ غراد، و18 مركز تجمع عسكريا بالقرب من ليسيتشانسك، بواسطة صواريخ روسية عالية الدقة، وذلك خلال الضربات الليلية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أيضا ، إن أنظمة دفاعاتها الجوية أسقطت خلال الليل أيضا مقاتلتين من طراز "ميج 29" بمنطقة دونيتسك، وأخرى من طراز "سو 25" في منطقة خاركوف.

وأعلنت أيضا عن تدمير مروحيات أوكرانية في منطقة أوديسا باستخدام صواريخ أونيكس مجنحة عالية الدقة، إضافة إلى تدمير 4 منشآت أوكرانية من طراز "سميرتش"، وقاذفة واحدة من طراز "إس 300" بالقرب من بوغودوخوف.

هذا وقد أوضحت وكالة الأنباء الأوكرانية عن مقتل نائب قائد البحرية الأوكرانية العقيد إيهور بيدزاي، وذلك أثناء قيامه بمهمة قتالية كجزء من طاقم طائرة مروحية من طراز "مي 14"، مشيرة إلى أنه لقي مصرعه بصاروخ من طائرة مقاتلة روسية.

وتجدر الإشارة إلى أن بدأت روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا، منذ 24 فبراير الماضي ومستمرة حتى الآن، فيما أكدت السلطات الروسية مراراً وتكراراً على أنها لن تتراجع عن عمليتها العسكرية إلا بتحقيق أهدافها المتمثلة في تحييد كييف و نزع الأسلحة التي تهاجم بها سكان إقليم دونباس.