جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 03:57 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«رعب في الصين بسبب ما ظهر في سماء إحدى المدن.. تعرف على التفاصيل

سماء أحد المدن الصينية
سماء أحد المدن الصينية

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي في الصين، مقطع فيديو من مدينة تشوشان المجاورة لشنغهاي يظهر سماء المدينة وقد تحولت إلى اللون الأحمر تحت طبقات كثيفة من الضباب، ما دبّ الذعر في قلوب السكان.

وخلال الفيديو ظهر أصوات السكان التي كشفت عن مخاوفهم خلال مساعداتها تغير لون السماء، و ذلك بعدما تحول لون السماء إلى القرمزي دون سابق إنذار.

وعلى إثر ذلك فقد أصبحت السماء الحمراء، من أهم الموضوعات الشائعة على وسائل التواصل الاجتماعي الشبيهة بتويتر في الصين مثل سينا ويبو.

ومن جانبهم فقد اعتبر البعض، أن ذلك يعد نذير شؤم بسبب تعامل الصين مع جائحة كورونا، والذي ظهر في شنغهاي المجاورة.

حيث رأى البعض ، أن ذلك يعني "وقوع حوادث"، و على أثر ذلك فقد لجأ البعض أيضا في " تخزين الإمدادات".

هذا فقد أفادت وسائل الإعلام المحلية، أن ظاهرة الطقس الغريبة كانت نتيجة لانكسار الضوء، حيث أوضح موظفو مكتب تشوشان للأرصاد الجوية، أن الظاهرة تحدث "عندما تكون الظروف الجوية جيدة، فإن المزيد من المياه في الغلاف الجوي تشكل رذاذا ينكسر ويبدد ضوء قوارب الصيد ويخلق السماء بلون أحمر"، وذلك بحسب لصحيفة "غلوبال تايمز".

فيما رجحت وسائل الإعلام المحلية، و ذلك نقلا عن شركة تشوشان للمنتجات المائية الصينية التي تملك قوارب صيد، أنه ربما تكون الإضاءة قد أتت من قارب صيد يتبع لها في المحيط الهادئ.

وعلى جانب آخر فإن مؤرخون، قد كشفوا مؤخراً عن وثائق تعود لعام 1770 من الصين وكوريا واليابان، تفيد أفاد أن السماء تحولت إلى اللون الأحمر المخيف.