جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:36 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مناقشة الفرق بين الرواية والقصة والمقال بثقافة الدقهلية

ثقافة الدقهلية
ثقافة الدقهلية

تواصل الهيئـة العامة لقصور الثقافة، تقديم عدد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الدقهلية، حيث نظم نادي أدب أجا ورشة أدبية، بعنوان: الفرق بين الرواية والقصة القصيرة والمقال.

وتناولت الورشة مفهوم القصة القصيرة، أنها تسرد أكثر من تجربة للفرد ولديها أحداث تدور حولها، وهي أقصر في الطول بالمقارنة بالرواية، أما المقال فيمكن تعريفه على أنه كتابة جزء من موضوع معين.

وعقد نادي الأدب ببيت ثقافة طلخا، أمسية شعرية شارك فيها الشعراء بقصائدهم، كما ناقشت مكتبه شبرا سندي كتاب التدريب في مكان العلاقات الإنسانية ترجمه الدكتور عبد المنعم شوقي، ويتناول تحسين العلاقات الإنسانية وتدريب قادة المجتمعات المحلية وتنمية إدارة المصانع وتطوير موظفي المنظمات القومية والمحلية.

وتطوير القادة وتحسين الخدمات الطبية في المستشفيات والبرامج الصحية والعلاقات الإنسانية، والاهتمام بتعليم أساليب قيادة الاجتماعات واكتساب المهارة للتعامل مع الآخرين بطريقة أكثر فاعلية وعمل برامج تدريب بين العاملين، وطرق التواصل بينهم لكي يزدادوا خبره في أعمالهم.

وناقشت مكتبة شبراويش كتاب فتح مكة تأليف حازم عفيفي، يناقش الكتاب الأحداث التي شهدها المسلمون في فتح مكة ودخول الناس في دين الله أفواجا، بعد عفو رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أهل قريش جميعا الذين آذوا رسول الله والمسلمين وأخرجوهم من ديارهم بغير حق، ويظهر سماحة الإسلام بالعفو عندا المقدرة وحرية العبادة ودخول الناس في الدين الإسلامي باختيارهم، ودخول المسلمون الكعبة وتطهير ما فيها من الأصنام.