جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 04:28 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الوقاية خير من العلاج بثقافة الدقهلية

ثقافة الدقهلية
ثقافة الدقهلية

يتم تقديم انشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة الدقهلية برعاية أ.د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة برئاسة عمرو فرج التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله، حيث نظمت مكتبة المجاهد حسن طوبار محاضرة بعنوان "الوقاية خير من العلاج" حاضرتها ميرفت الشبراوي تناولت عدة محاور لتحقيق الوقاية وهى ضرورة تلقى التطعيمات المختلفة للوقاية من الأمراض المعدية واتخاذ الإجراءات الوقائية مما يؤثر على الصحة العضوية والنفسية بالإيجاب والسلب الالتزام بنمط حياة صحى للوقاية من أمراض السمنة والسكر والضغط والقلب والشرايين والسرطان بإتباع نظام غذائي صحى متوازن يحتوي كل العناصر الغذائية واستخدام طرق صحية فى الطهى والبعد عن الآكلات السريعة أو التقليل منها على قدر المستطاع والحرص على النشاط البدني وممارسة الرياضة بشكل يومي لأهميتها في التخلص من الإجهاد وتقليل التوتر والضغط النفسي وتحسين المزاج وتقوية الذاكرة وزيادة التركيز ويساعد على تنظيم الوزن والتخلص من الدهون الضارة، الابتعاد عن التدخين والأماكن المزدحمة سيئة التهوية والتركيز على النظافة الشخصية وضرورة غسل الأيدي باستمرار وفور الرجوع إلى المنزل موضحة الطريقة الصحيحة لغسلها.

ناقشت مكتبة دماص كتاب بعنوان "قادة الفكر الدولي في القرن العشرين" للمؤلف كينيث و. تومسون، ناقشه وليد متولي تناول رجال كبار وفكر نير وعرض لهم أربعة جوانب هامة من جوانب الدراسات الدولية من معيار الفكرة والتصور الأوروبي الأمريكي للقوة والسياسية وتحليل الصراع في الحرب الباردة والنظرية السائدة للنظام العالمي وقام المؤلف أيضا بتحليل ومناقشة الطريقة الغالبة عليهم في تناولهم لها وخلفيتهم الثقافية وأخيلتهم ومراميهم وتصوراتهم وتسلسل القيم والمراحل في تفكيرهم للسياسة العامة ونظرتهم للمستقبل والهمهم هيربرت بترفيلد، ورينولد ينبور وجون كورتني موري. ومارتن وايت.

نظمت مكتبة سنتماي محاضرة عن رعاية الموهوبين، حاضرها عامر الشيخ تناول تميزهم والعمل على رعايتهم وكيفية ذلك ضمانا لتنمية تلك المواهب المتميزة والتي تعتبر من أهم الركائز الأساسية في بناء المجتمع.