جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 09:24 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ماذا دار في أول اتصال بين وزير الدفاع الأمريكي و نظيره الروسي..تعرف على التفاصيل؟

وزير الدفاع الروسي و نظيره الأمريكي
وزير الدفاع الروسي و نظيره الأمريكي

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، عن أن وزير الدفاع لويد أوستن تحدث إلى نظيره الروسي سيرجي شويجو اليوم، للمرة الأولى منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

ومن جانبه فقد أوضح المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي، في بيان رسمي إن الوزير الأمريكي حث نظيره الروسي على "وقف فوري" لإطلاق النار بأوكرانيا.

كما أكد وزير الدفاع الأمريكي خلال الإتصال على أهمية الحفاظ على خطوط التواصل بين البلدين.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي أول مكالمة بين الوزيرين، منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

وبحسب صحيفة" واشنطن بوست" فإن القادة العسكريون الروس، رفضوا مراراً اتصالات القادة الأمريكيين، منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقد سبق و أفاد المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي، إن وزير الدفاع الأمريكي ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي، حاولا إجراء مكالمات هاتفية مع وزير الدفاع الروسي ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسي الجنرال فاليري جيراسيموف، لكن "الروس رفضوا الأمر مراراً".

ويذكر أن سبق و صرح وزير الدفاع الأمريكي، إن الولايات المتحدة لا تعتقد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يرغب في الدخول في مواجهة عسكرية مع حلف شمال الأطلسي (الناتو)، في الوقت الذي تواجه فيه موسكو صعوبات لتحقيق أهدافها في أوكرانيا بعد 3 أشهر من غزوها، وذلك بحسب الرؤية الأمريكية.

ويشار إلى أن تصريحات وزير الدفاع الأمريكي، جاءت خلال جلسة استماع في الكونجرس، حيث قال "عندما تنظر إلى حسابات بوتين، فإنني أعتقد أن روسيا لا ترغب في مواجهة حلف شمال الأطلسي".