جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 11:06 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد حصد كأس الاتحاد.. ”مو صلاح” يسعى للفوز بالبطولة الغائبة

صلاح
صلاح

واصل قائد المنتخب المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول كتابة التاريخ في بلاد الإنجليز وتحقيق سلسلة من النجاحات وحصد المزيد من الألقاب مع الليفر،حيث تُوج أمس السبت بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعدما نجح في تحقيق الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح.

صلاح يحقق اللقب السادس مع الريدز

نجح محمد صلاح هداف ليفربول في اضافة اللقب السادس له مع "الريدز"، وهو كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ،الذي تمكن من تحقيقه لأول مرة في مشواره الكروي هناك، سواء مع ليفربول أو سابقا مع تشيلسي.

وأصبح كأس الاتحاد الإنجليزي هي ثالث بطولة إنجليزية يحققها صلاح بعد الدوري الإنجليزي، الذي توج به مرة واحدة في 2020، ومع تشيلسي أيضا في 2015، وكأس رابطة الأندية المحترفة 2021.

صلاح يحقق 3 القاب في عام 2019

في عام 2019 تُوج صلاح بـ3 ألقاب مرة واحدة مع ليفربول، كانت بداية سلسلة إنجازاته الجماعية مع الفريق، وهي على الترتيب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر القاري وكأس العالم للأندية.

بطولة واحدة لم يحققها صلاح

ولكن بقيت هناك بطولة وحيدة لم يحققها صلاح في البطولات الإنجليزية، سواء مع ليفربول أو حتى تشيلسي، وهي بطولة الدرع الخيرية، التي تعادل السوبر المحلي في باقي بلدان العالم تُلعب بين بطل البريميرليج وبطل كأس الاتحاد الإنجليزي.

ليفربول لم يحقق الدرع الخيرية

في عام 2020 خسر صلاح مع فريقه ليفربول نهائي نسخة 2020 من الدرع الخيرية أمام أرسنال بركلات الترجيح، بعد التعادل الإيجابي 1-1، وقبلها بعام تكرر نفس السيناريو على يد مانشستر سيتي.
وسيكون أمام صلاح فرصة كسر عقدة الدرع الخيرية حين يلتقي فريقه في نهائي المسابقة في أغسطس المقبل، مع مان سيتي.

يشار الي أن صلاح يمكنه حصيلة بطولاته إلى 8 ألقاب هذا الموسم، حال حقق دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي "بريميرليج".

.