جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 05:55 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نائب رئيس جامعة الأزهر يستعرض جهود الجامعة في ملف التحول الرقمي

استعرض الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب مسئول ملف التحول الرقمي، جهود الجامعة في ملف التحول الرقمي الشامل ومشروع الحرم الذكى.

واستهل الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة، كلمته بهذا الشأن خلال جلسة مجلس الجامعة الطارئ الذي عقد برئاسة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، اليوم الإثنين، بقرءاة الفاتحة؛ ترحمًا على شهداء الوطن من رجالات القوات المسلحة والشرطة المصرية، وقراءة الفاتحة ترحمًا على روح المغفور له -بإذن الله تعالى- سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وأكد الشربيني حرص جامعة الأزهر على مسايرة التطور التكنولوجي؛ لما له من أثر إيجابي على تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م في الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأوضح أن الجامعة خطت خطوات استباقية على أرض الواقع في جميع قطاعاتها في القاهرة والأقاليم في ملف التحول الرقمي من خلال التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تم توقيع برتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ووزارة الاتصالات بهذا الشأن.

ولفت إلى أن الجامعة قامت بتجهيز سبعة مراكز اختبارات إلكترونية في القاهرة وأسيوط وطنطا؛ تلبية لتلك الثورة التكنولوجية العالمية التي يشهدها العالم أجمع، إضافة إلى التحول الرقمي في مجال الإرشيف الإلكتروني، إضافة إلى تجهيز الجامعة لمركز إصدار الوثائق المؤمنة خدمة لمنسوبي جامعة الأزهر طبقا للقرار الجمهوري رقم 232 في عام 2021 م، في القاهرة، وثان في أسيوط خدمة لقطاع كليات الوجه القبلي، وثالث في طنطا لخدمة قطاع كليات الوجه البحري، إضافة إلى عقد الجامعة للدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والطلاب حول التحول الرقمي الشامل والحرم الذكي.

وأضاف الشربيني أن الجامعة تهدف من خلال التحول الرقمي إلى تحقيق إستراتيجية مصر 2030م، وميكنة كافة الاعمال التعليمية، وتقويم كافة الخدمات التعليمية إلكترونيا، وتحويل الجامعة إلى جامعة ذكية، وتفعيل التواصل الإلكتروني بين الجامعة ومنتسيبها داخل مصر وخارجها إلكترونيا في سهولة ويسر.