جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:31 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انطلاق ملتقى حوار الثقافات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

الدكتورة حنان يوسف عميد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
الدكتورة حنان يوسف عميد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

انطلق، اليوم، ملتقى حوار الثقافات بكلية اللغة والإعلام بفرع القرية الذكية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تحت رعاية الدكتور إسماعيل عيد الغفار رئيس أكاديمية، وذلك في إطار الاحتفال باليوبيل الذهبي للأكاديمية.

انعقد الملتقى برئاسة الدكتورة حنان يوسف عميدة الكلية للتقييمات العملية في الأسبوع ١٢ للفصل الدراسي لطلاب مقرر التواصل الثقافي الذي يقوم بتدريسه لطلاب الفترة الخامسة من قسم الإعلام بالكلية كل من: الدكتورة حنان يوسف أستاذ الإعلام وعميد الكلية، والسفير د. يوسف الشرقاوي مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق.

وقدم الطلاب المشاركون في الملتقى عددا من المشروعات الإعلامية تحت عنوان "الأكاديمية جسر بين الثقافات"، وتناول إنتاجهم أربعة محاور رئيسية حول دور الأكاديمية في التواصل الثقافي من حيث: الاتفاقيات الدولية، البحث العلمي، الفروع المختلفة للأكاديمية ثم الجنسيات المختلفة للطلاب بالكلية.

شارك في أعمال الملتقى الدكتورة سيلين جريزي نائب رئيس الجامعة الفرنسية بباريس، والإعلامي السعودي خالد المجرشي، بالإضافة إلى مداخلات عبر الفيديو كونفرانس من الدكتور ياسر جابر عميد البحث العلمي بالأكاديمية، وعدد من كبار الشخصيات ورؤساء الأقسام ومراكز المسئولية بالكلية وفرع القرية الذكية الذين شاركوا في الملتقي الذي أدارته عميد الكلية.

وأسفر الملتقى عن العديد من المخرجات الهامة في مقدمتها المقترح المقدم من الإعلامي خالد المجريشي لعمل تعاون إعلامي مصري سعودي بالتعاون مع طلاب الأكاديمية وجهات سعودية.

كما أعلنت عميد الكلية أن الملتقي تلقى دعوة من المنظمة العربية للحوار لرعاية إطلاق نادي حوار الثقافات بالكلية، تقديرا لدور الكلية وطلابها في التواصل الثقافي.