جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:45 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
حماية المستهلك يضبط مركزين طبيين أحدهما لحاصل علي الثانوية بالبخيرة ” صور ” ختام عروض مهرجان بؤرة المسرحي وغدا حفل الختام وإعلان الفائزين وكيل الوزارة يستقبل مشرف الوزارة للمراجعة الداخلية لأعمال الحمى والطفح الجلدي برلماني: خطوة جبارة ستدعم قطاع النفط بمصر .. ”أول منطقة حرة لتخزين النفط ومشتقاته” حلم القطار السريع يصل الشرق بالغرب.. الخط الثالث خطوة هائلة نحو ربط صعيد مصر بالبحر الأحمر توقيع اتفاقيتين للمساهمة المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية ”صور ” الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي جامعة طنطا تطلق الملتقى الافتراضي الخامس للتواصل مع أصحاب الأعمال تفاصيل زيارة السيسي للنصب التذكارى للجندى المجهول” صور ” الجيزة تزيل سوق عشوائي للباعة الجائلين ببولاق استمرار المراجعة النهائية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة

وكيل سيارات تويوتا يصدر بيانا بشأن أزمة الحاجزين (تفاصيل)

أزمة شركة تويوتا إيجيبت
أزمة شركة تويوتا إيجيبت

أشعلت أزمة شركة تويوتا إيجيبت، الوكيل الحصري لـ علامة تويوتا اليابانية في السوق المحلي مع الحاجزين، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تجمهر عدد من الحاجزين أمام مبنى تويوتا إيجيبت بالعباسية، مطالبين بحقهم في استلام السيارات المدفوع مقدمها قبل تاريخ 12 أبريل، وهذا بعد أن خاطبتهم الشركة لسحب قيمة المقدم بفائدة 18% وهو ما رفضه العملاء.

وتعدى موظفو الشركة على العملاء في أثناء احتجاجهم بمقر العباسية، وظهر ذلك في مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الخميس الماضي 26 مايو الماضي.

وأعلنت الشركة موقف الحاجزين قبل تاريخ 12 أبريل الماضي من عام 2022، وقالت تويوتا في بيان رسمي صادر اليوم السبت الموافق 28 مايو الجاري، أنه نظرًا للظروف العالمية والمحلية التي تؤثر بشكل مباشر على الموردين في جميع الصناعات وبالأخص صناعة السيارات، تلتزم شركة «تويوتا ايجيبت» بتسليم عملائها الذين سددوا كامل قيمة سياراتهم قبل تاريخ 12 أبريل طبقا للمتاح من الموديلات، تنفيذًا لقرارات جهاز حماية المستهلك.

وفي حال عدم توافر سيارات للعملاء الذين سددوا كامل قيمة السيارة قبل 12 أبريل، تلتزم الشركة بتثبيت أسعارها، وتسليمها إلى العملاء وقت توافرها.

كما تلتزم الشركة برد قيمة أي حجوزات مقدمة، بخلاف الحالات التي تم ذكرها أعلاه، مضاف إليها 18% فائدة سنوية يتم احتسابها من تاريخ سداد أول دفعة حجز حتى تاريخ 30 مايو، مع إعطاء السادة الحاجزين الذين استردوا أموالهم أولوية في حجز جديد للسيارات عند فتح باب الحجز من جديد.