الأربعاء 21 فبراير 2024 08:39 مـ 11 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حذف بطاقات التموين للمعتدين على الأراضي الزراعية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم التنسيق مع المحافظين لتلقي كشف من كل محافظ مسجل به أسماء المعتدين على الأراضي الزراعية بعد تطبيق التصالح مع المخالفات وذلك ليتم حذفهم بشكل فوري من بطاقات التموين في نفس شهر وصول الكشف للوزارة.

وأوضحت أنه جار دراسة إصدار قانون يجعل من تهمة البناء على الأراضي الزراعية جريمة مخلة بالشرف ما يسقط جميع الحقوق للمعتدي.

من ناحية أخرى، قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بحصر أصحاب البطاقات التموينية الذين يمتلكون سيارات حديثة موديل 2018 فأحدث، تمهيدًا لحذفهم من المنظومة التموينية.

وأكدت وزارة التموين، أنه في حالة امتلاك أحد أفراد الأسرة سيارة موديل حديث، يتم حذف هذا الفرد فقط من البطاقة التموينية مع استمرار البطاقة في صرف المقررات التموينية كما هي دون حذف.

وأوضحت، أنه في حالة امتلاك رب الأسرة السيارة الحديثة، يتم وقف البطاقة لأن صاحب الأسرة وقتها يكون قادرًا وغير محتاج الدعم التمويني.

وأكدت وزارة التموين عدم استبعاد المستفيدين من المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات من منظومة الدعم أو حذف بطاقات التموين الخاصة بهم من قاعدة البيانات مؤكدة أنه لا مساس بحق أي مستفيد من مبادرة إحلال السيارات في التموين واستمرار حصوله على دعم السلع والخبز وكل ما تقدمه وزارة التموين خلال منظومة الدعم.