جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 09:07 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”‏سيد درويش” على مسرح البالون من 16 يونيو ولمدة 10 أيام

مسرحية سيد درويش
مسرحية سيد درويش

يقدم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان عادل عبده العرض المسرحي "‏سيد درويش" اعتبارا من يوم الاثنين ‏‏16 يونيو ولمدة 10 أيام بمسرح البالون.

جاء ذلك ضمن إعلان الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة تنظيم مجموعة من الفعاليات المتنوعة والثرية تقام احتفاء بحقبة عشرينيات القرن الماضي وتضم نماذج من مختلف ألوان الإبداع التي تم إنتاجها خلال تلك الفترة بمشاركة جميع القطاعات.

وقالت عبد الدايم إن عشرينيات القرن الماضي وتمثل فترة زمنية مميزة فى تاريخ مصر الحديث تخطت المائة عام.

وأشارت أنها شهدت أحداثا وتحولات سياسية واجتماعية متعددة مثلت مرحلة جديدة في عمر الوطن، إلى جانب الاتصال بالثقافة الغربية والاطلاع عليها مما أدى إلى ترسيخ الهوية لمواجهة انتشارها.

وتابعت، إنه تم إعداد أجندة فعاليات تلقى الضوء على أهم الأشكال الفنية والأدبية والفكرية التي تم إنتاجها لتنشيط الذاكرة الثقافية والإبداعية للشباب فضلا عن تعريف الأجيال الجديدة بتأثيرها الذي يعد أحد عوامل تطور الإبداع حتى اليوم.

يذكر أن أجندة فعاليات الاحتفاء بعشرينيات القرن الماضي تشمل مؤتمرا بعنوان "عشرينيات القرن العشرين علامات فارقة ‏وإنجازات مضيئة" ويقام يومي 29 -30 مايو بمشاركة كوكبة من المتخصصين والمبدعين في مختلف المجالات وينظمه المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي بالتعاون مع كل من الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، الهيئة ‏العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، دار الكتب والوثائق ‏القومية برئاسة الدكتورة نيفين محمد موسى.

ويشمل 4 محاور رئيسية هي: السياسة والاقتصاد-السينما والدراما -الموسيقى والغناء-الأدب والفكر ‏والصحافة ويصاحبه معرض نوعي وآخر وثائقي ‏عن تلك الفترة.