جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 10:11 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

رحيل موسمياني..الأهلي يدرس السيرة الذاتية لعدد من المدربين

موسيماني المدير الفني للأهلي
موسيماني المدير الفني للأهلي

يبدو في الأفق أن أيام الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي داخل القلعة الحمراء أصبحت معدودة،بعد خسارة المارد الأحمر بطولة دوري أبطال أفريقيا والخسارة بهدفين نظيفين من الوداد المغربي في نهائي البطولة القارية.

البحث عن خليفة موسيماني

بدأ مسؤولو النادي الأهلي في دراسة عدد من السير الذاتية للمدربين المرشحين لخلافة الجنوب أفريقي، تحسبًا لإمكانية رحيل بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة بالفترة المقبلة.

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره المصري بالسلوم، يوم الأحد الموافق 12 يونيو الجاري باستاد الأهلي وي السلام ضمن منافسات دور الـ32 لبطولة كأس مصر 2021 -2022.

بدات إدارة الأهلي تبحث في عددا من السيرة الذاتية لعدد من المدربين الأجانب تحسبًا لاتخاذ قرار برحيل بيتسو موسيماني.

موسيماني يوجه رسالة غامضة

ووجه بيتسو موسيمانى، المدير الفني للأهلى، رسالة غامضة عبر حسابه على تويتر، أثارت حالة من اللغط حول مصيره مع النادى الأهلى، بين الاستمرار في قيادة الفريق الأحمر أو رحيله، لا سيما بعد توتر علاقته مع ناديه.

قال موسيماني عبر حسابه على تويتر: "على مدى العشرين شهرًا الماضية، هذه هي رحلتنا التي باركنا الله بها.. المولى باركها.. نحن ممتنون ومتواضعون.. تغيير اللعبة.. من أجل الخير.

موسيماني يطلق تصريحات نارية

وتحدث بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادى الأهلي لوسائل الإعلام في جنوب أفريقيا، وكشف عن المطالبة الدائمة بفوزه فى جميع المواجهات بقوله: "في الأهلي يقولون فقط يجب أن نفوز لا تخبرنا بأي شيء، الفوز ولا شيء آخر في كل المباريات، وهذا لا يمكن أن يحدث دائما، مهنة التدريب بها دائما الكثير من الضغوط والمصاعب، تأخذ الكثير من وقتي وطاقتي والأمر في الأهلي أكبر أيضا.

وأضاف المدرب الجنوب إفريقي في حوار مع صحيفة Prime Sport في جنوب إفريقيا: يأتي دائما في البال أننا خسرنا النهائي أمام الوداد ، لأنه كان لدينا الروح والدافع والرغبة للفوز به ولكن يجب أن تقبل الأمر في النهاية إنها كرة القدم.

وأضاف موسيمانى: يجب أن تضع نفسك في مكان يورجن كلوب وبيب جوارديولا، هذا يحدث للأعظم في كرة القدم أن يخسروا نهائيات، تتقبل الأمر، هناك دائما فريق واحد فائز، لم نستغل فرصنا في المباراة والوداد سجل، لم يفعل في المباراة إلا التسجيل. نحن لعبنا ونسينا التسجيل.

وتابع مدرب الأهلي: "ما حدث قبل النهائي جعل القارة كلها تستعجب الأمر وليس نحن فقط، الخطأ ليس في إقامة النهائي في ملعب الوداد ولكن في توقيت منحهم النهائي بعد الفوز خارج ملعبهم في نصف النهائي بثلاثة أهداف، يجب أن تقول ذلك من بداية البطولة والجميع سيتقبله، وكيف يتم لعب النهائي في نفس الملعب عامين على التوالي؟.

وواصل بيتسو عن حجم الضغوط في الأهلي وهل هو أكبر من صنداونز بقوله : "لا يمكنك النوم عندما تكون مدرب الأهلي، الضغوط والتوقعات دائما كبيرة، عندما تفوز والأداء ليس جيدا لا يرضون، عند الخسارة تكون الأمور أسوأ، يجب أن تلعب بشكل جيد وتفوز، ووسائل التواصل الإجتماعي لديها تأثير كبير جدا على الأهلي، عندما تتخذ اتجاها معينا فإن الأمور تسير على هذا النحو.

وأكمل مدرب الأهلي : عدد قليل من الأشخاص ينتقدني وبعض من أساطير النادي وبعضهم يريد أن يدرب الفريق أو أن يكون جزءا من هذا الفريق وهذا حقهم، لا ينتقدوني فقط ولكن اللاعبين أيضا، إنه ناد كبير والتطلعات دائما كبيرة وهذا لا يحدث في ليفربول أو مانشستر سيتي حتى.

وواصل موسيمانى : هناك بعض اللاعبين لديهم شعبية كبيرة في وسائل التواصل الإجتماعي وعندما لا يشاركون تجد مطالبات بوجودهم وعندما يلعبون ولا يسجلون أو لا يقدمون الأداء المطلوب فالجماهير تستمر في حبها لهم وعندما تشرك لاعبا لا يحبونه فالأمور تكون معكوسة.