جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 12:44 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شروط التقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال في المعاهد الأزهرية

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن فتح باب القبول إلكترونيا لكل من مرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي بالمعاهد الابتدائية الأزهرية بأنواعها (العادية – النموذجية -الخاصة) وذلك عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

وتقرر أن يكون الحد الأدنى لقبول مرحلة رياض الأطفال من سن ٤ سنوات حتى سن ٥ سنوات و١١ شهرًا و٢٩ يوما، وبالنسبة للصف الأول الابتدائي تقرر أن يكون الحد الأدنى ٦ سنوات حتى سن ٩ سنوات.

ويجب على أولياء الأمور مراعاة الدقة في التسجيل، حيث إن التسجيل مسئولية ولي الأمر وأن عليه متابعة النتيجة وتقديم ملف الطفل خلال ١٥ يوما من ظهور نتيجة التنسيق وإلا سيعتبر عدم استيفاء الملف بمثابة اعتذار من ولي الأمر

وأكد قطاع المعاهد أن طلاب kg1 بمعهد سيتم نقلهم دون الحاجة للتقديم بـ kg2 وتلاميذ kg2 يتم دخولهم للصف الأول الابتدائي دون الحاجة للتنسيق حال التواجد بذات المعهد مع الحضور للمعهد للتأكيد بعدم ترك المعهد لأي سبب كان.

ويمكن لأولياء الأمور التقديم من خلال الرابط

وأعلنت الإدارة العامة للمعاهد الأزهرية، أن التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري 2022-2023، يمتد من الأول من يونيو الجاري وحتى 31 من ذات الشهر عبر الموقع الرسمي، وعند إتمام عملية التقديم ووجود أخطاء في طلب الالتحاق في الصف الأول الابتدائي.

ويمكن لأولياء الأمور تعديل طلبات الالتحاق والبيانات خلال مهلة التقديم المتاحة، وفي نهايتها يمكن لولي الأمر الاستعلام تقديم الصف الأول الابتدائي لمعرفة حالة الطلب من القبول أو الرفض.

خطوات التقديم

القيام بالدخول لبوابة الأزهر الشريف الإلكترونية، ثم اختيار أيقونة التقديم للطلاب الجديد، ثم كتابة بيانات الطالب الراغب في الالتحاق بالدراسة الأزهرية من الاسم والرقم القومي المكون في شهادة ميلاده، ثم تدوين بيانات ولي الأمر منها الرقم القومي للتأكد من بيانات محل السكن، ثم تحميل كل الأوراق المطلوبة للتقديم، والضغط على كلمة حفظ.

ثم يقوم ولى الأمر بعد ذلك بالدخول على موقع بوابة الأزهر الشريف، لمعرفة ما إذا تم قبول ابنه في الصف الأول الابتدائي أم لا.