جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 06:36 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

كيف تكتشف معاناتك من نقص فيتامين ب 12 وماهى أعراضه؟

 فيتامين ب 12
فيتامين ب 12

الديار

يساعد فيتامين ب 12 في الحفاظ على نظام عصبي سليم ويساهم في الوظيفة النفسية الطبيعية وبالتالي ، فإن انخفاض فيتامين ب 12 يعطل العمليات الهامة ويمكن أن تكون العواقب وخيمة، ويمكن أن يسبب نقص فيتامين ب 12 مجموعة متنوعة من الأعراض، يظهر العديد منها على سطح الجلد.

والتهاب الفم الزاوي هو التهاب في زوايا الفم يتميز بالشقوق والتقشر والحمامي (احمرار الجلد) والتقشر. غالبًا ما يتم التغاضي عن العلامة في المراحل المبكرة لأنها ليست خاصة بنقص فيتامين ب 12.

علامات أخرى لنقص فيتامين ب 12:
- التعب / الإرهاق
- ضعف العضلات
- مشاكل في الرؤية
- وخز في اليدين والقدمين
- مشاكل في الذاكرة
- كآبة

يجب عليك الاتصال بطبيبك العام إذا كنت تعاني من أعراض نقص فيتامين ب 12، غالبًا ما يمكن تشخيص هذه الحالات بناءً على الأعراض ونتائج اختبارات الدم لديك، ونقص فيتامين ب 12 مهم ليتم تشخيصه وعلاجه في أقرب وقت ممكن.
في حين أن العديد من الأعراض تتحسن مع العلاج ، فإن بعض المشاكل التي تسببها هذه الحالة يمكن أن تكون لا رجعة فيها إذا تركت دون علاج. يضيف خبير التغذية أنه كلما تركت الحالة دون علاج ، زادت فرصة حدوث ضرر لا يمكن إصلاحه.

فقر الدم الخبيث هو السبب الأكثر شيوعًا لنقص فيتامين ب 12 ، وهو أحد أمراض المناعة الذاتية حيث يهاجم الجهاز المناعي - نظام الدفاع الطبيعي للجسم ضد الأمراض والعدوى - الخلايا السليمة في الجسم. يمكن أن يصاب بعض الأشخاص أيضًا بنقص فيتامين ب 12 نتيجة عدم الحصول على ما يكفي من فيتامين ب 12 من نظامهم الغذائي.