جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 06:29 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

من هم المستفيدين من رحيل موسيماني عن الأهلي؟

رحل الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى عن القيادة الفنية للنادي الأهلي المصري، والذي عمل به من أكتوبر 2020 ونجح في حصد بطولتي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم 2020 و 2021 وبطولتي السوبر الإفريقي مرتين وبرونزية مونديال الأندية مرتين.

رحيل موسيماني عن القلعة الحمراء جاء بالتراضي بين إدارة النادي الأهلي والمدرب الجنوب أفريقي بعد اختلاف في وجهات النظر، بعد خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام فريق الوداد البيضاوي المغربي، ومطالبات إدارة الأهلي له بطلبات لتصحيح المسار داخل فريق الكرة لم يوافق عليها موسيمانى وقرر الرحيل.

وبالرغم تضارب الاراء بين جماهير الأهلي حول رحيل موسيماني بين المؤيدين والمعارضين،يتبقي هناك من هم مستفيدين من رحيل المدرب الجنوب أفريقي عن القلعة الحمراء، وفي هذا التقرير تستعرض لكم بوابة الديار المستفيدين من رحيل موسيماني.

محمود كهربا

يعد محمود كهربا هو أكثر المستفيدين والسعداء برحيل بيتسو موسيماني عن تدريب الفريق الأحمر، حيث لم تكن علاقة كهربا وموسيماني جيدة حيث تم تهميش دور كهربا في عهده ولازم الدكة مما اضطر كهربا لقبول عرض الإعارة للدوري التركي، وانتهت اعارته وعاد للنادي الأهلي، وبالفعل احتفل كهربا برحيل موسيماني عن القلعة الحمراء.

حسام حسن

جاء حسام حسن الي النادي الأهلي برغبة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني حيث كان هداف الدوري المصري نادي سموحة، وبالرغم من ذلك لازم حسام دكة الاحتياطي ولم يشارك سوى لدقائق قليلة، وتعرض لهجوم من موسيماني في تصريحاته الأخيرة لوسائل الإعلام في جنوب أفريقيا أن جماهير الأهلي تطالب بمشاركة حسام حسن في المباريات وعندما يلعب لا يسجل.

محمد شريف

كان محمد شريف هداف الدوري المصري ومهاجم خطير مع السويسري فايلر، وعندما تولى موسيماني مهمة تدريب الفريق الأحمر قلت مشاركة شريف في المباريات وبخاصة بعد التعاقد مع اللاعب الجنوب أفريقي بيرسي تاو حيث كان يفضل موسيماني الاعتماد عليه لقيادة هجوم الأهلي ويجلس شريف احتياطيا،كما تعرض شريف لانتقاد موسيماني في وسائل الإعلام الجنوب أفريقية بأنه أصبح لايسجل أهداف.

مجدي أفشة

قل دور مجدي أفشة مع النادي الأهلي وأصبح غير أساسي مع طريقة لاعب 4 4 2 وعندما غير المدرب الجنوب أفريقي طريقة اللعب الي 4 3 3 أصبح افشة يلعب في غير مركزه حيث كان يعتمد عليه موسيماني كجناح وهو ما كان يقلل من إنتاج افشه في المباريات حيث لا يجد اللعب في هذا المركز ويفضل آن يلعب رقم 10 أو 8.

محمد محمود

عاد محمد محمود من إصابة طويلة ،وكان يرغي في منحه فرصه للعب،لكن موسيماني لم يعتمد عليه بسبب قلة لياقته البدنية.

سامي قمصان

كان سامي قمصان مدرب مساعد الجنوب أفريقي وعندما رحل المدرب العام كيفين جونسون، اصبح قمصان الذراع الأيمن للمدرب الجنوب أفريقي، وبعد رحيل موسيماني اتحيت الفرصة لقمصان أن يلعب دور الرجل الأول ويقود الأهلي في الدوري العام ومباراة القمة ضد نادي الزمالك يوم الأحد المقبل وحتي التعاقد مع مدير فني جديد.