جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 12:28 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أزمة كبيرة في مطار هيثرو (ما السبب؟)

مطار هيثرو
مطار هيثرو

يشهد مطار هيثرو في لندن الذي يعد واحد من أكبر مطارات العالم أزمة كبيرة، وذلك على إثر تكدس حقائب المسافرين، و هذا بسبب فشل كارثي بنظام الأمتعة.

وعلى إثر ذلك فقد قامت سلطات المطار بإخبار القادمين من رحلاتهم في مطار هيثرو إنهم قد لا يحصلوا على أمتعتهم لعدة أيام، حيث يستمر تراكم الأمتعة الهائل في المطار في النمو بسبب "مشكلة في نظام الأمتعة".

وقد رصدت عدسة الكاميرات ، تكديس مئات الحقائب معا فيما وصفه المتفرجون بـ"سجادة الأمتعة"، بعد ساعات فقط من ادعاء الرئيس التنفيذي لمطار هيثرو أن المسافرين يعانون فقط من تأخيرات "طفيفة".

ومن جانبهم فقد عبر المسئولين عن اعتذارهم للمسافرين، الذين قيل إنه تم تحذيرهم من أنه قد يستغرق يومين قبل لم شملهم مع متعلقاتهم.

هذا وقد ألقى المسئولين في مطار هيثرو باللوم في التعطيل على "مشكلة فنية '' في نظام الأمتعة، والتي تقول إنه تم حلها منذ ذلك الحين.

والجدير بالذكر أنه بالتزامن مع ذلك، فقد اشتكى أيضا الركاب في المطار، من طوابير طويلة وحافلات النقل المزدحمة، وانتظار طويل للانتقال بين مباني الركاب.

وأفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن هذه الواقعة تعتبر أحدث حالات الفوضى في المطارات البريطانية، التي ابتليت بنقص الموظفين وطوابير طويلة مزعجة لعدة أسابيع.

ولهذا السبب فإن هناك مخاوف من أن الأسوأ لم يأت بعد، عندما ينتهي الفصل الدراسي للأطفال في الصيف، وهو ما سيشهد ملايين العائلات التي تتطلع للسفر إلى الخارج لقضاء العطلات.

ومن جهته فقد صرح المتحدث باسم مطار هيثرو لـ"ديلي ميل"، بقوله "بالأمس كانت هناك مشكلة فنية في نظام الأمتعة في المبنى 2 والتي تم حلها الآن".

وتابع بقوله "يمكن للمسافرين الآن تسجيل الوصول كالمعتاد، لكن عددا من الركاب الذين غادروا المبنى رقم 2 بالأمس ربما سافروا بدون أمتعتهم".