جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 05:31 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هل فوز الأهلي على الزمالك يقربه من حصد الدوري؟

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة قوية ومثيرة ضد نظيره فريق الزمالك في القمة 124 في تاريخ مواجهات ديربي الكرة المصرية، في الجولة العشرين المؤجلة من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم،ويقام اللقاء على ملعب استاد الأهلي وي السلام ويبدأ في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة.

سامي قمصان في مواجهة فيريرا

يقود النادي الأهلي سامي قمصان المدرب المساعد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بعدما تولى المسئولية بعد رحيل موسيماني، ونجح قمصان في قيادة الفريق الأحمر للفوز في مباراتين ضد المصري بالسلوم في دور 32 بكأس مصر بهدف نظيف، وفي مواجهة فريق الشرقية للدخان في الدوري العام وفاز الأهلي برباعية مقابل هدف.

بينما يقود فيريرا البرتغالي المخضرم فريق الزمالك في ولايته الثانية ولكن يعاني الزمالك من غياب عدد كبير من العناصر الأساسية بسبب الإصابة أو لأسباب فنية.

ترتيب الفريقين قبل القمة 124

يدخل الأهلي مباراة القمة ضد نادي الزمالك وهو في المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري المصري برصيد 40 نقطة من 17 مباراة، فاز بـ12 لقاء وتعادل في 4 مواجهات وخسر مباراة وحيدة.

الزمالك يتصدر القمة

ويتصدر الزمالك جدول الدوري ولديه 44 نقطة من 20 لقاء، تمكن من الفوز خلال 14 لقاء وتعادل في مباراتين وتلقى 4 هزائم.

وشهدت مباراة الدور الأول بين الفريقين، إثارة كبيرة إذ حسم الأهلي الديربي لصالحه بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

هل يقترب الأهلي من اللقب اذا فاز؟

اذا نجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز في قمة الليلة على غريمه التقليدي نادي الزمالك يرفع رصيده الي النقطة 43 ويحتل المركز الثاني خلف نادي الزمالك بفارق نقطة واحدة، ولكن تتبقي للنادي الأهلي ثلاث مباريات ب9 نقاط اذا نجح في تحقيق الفوز فيهما يقترب بنسبة كبيرة من حصد لقب بطولة الدوري المصري الممتاز بعدما خسرها الموسم الماضي في آخر مباريات المسابقة وتوج بها الفريق الأبيض.