الأربعاء 21 فبراير 2024 07:17 مـ 11 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

داليا شوقي تحصد جائزة لجنة تحكيم مهرجان دي سين أفريكانو

داليا شوقى
داليا شوقى

‎حصد الفيلم القصير "ميكروباص" بطولة الفنانة داليا شوقي جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم قصير من مهرجان دي سين افريكانو.

‎فيلم "ميكروباص" من إخراج وتأليف: ماجي ‎ كمال، وبطولة: داليا شوقي و دهبة أبو الدهب، وهو يناقش ظاهرة التحرش من منظور جديد ومختلف، جعله يحصد العديد من الجوائز، ويترشح لأكثر من مهرجان، مثل مهرجان "انكوراج" السينمائي الدولي الحادي والعشرين بأمريكا، ومهرجان "سينكويست" السينمائي بالولايات المتحدة، ومهرجان "موازييك" الدولي لجنوب آسيا.

‎الجدير بالذكر أن آخر أعمال داليا شوقي كانت في مسلس أحلام سعيدة الذي أذيع في رمضان عام 2022 مع النجمة يسرا وغادة عادل للمخرج عمرو عرفة بالإضافة إلى مسلسل العائدون للمخرج أحمد نادر جلال، والذي يشارك في بطولته أمير كرارة وأمينة خليل. ‎في بداية عام 2022، لمع نجم داليا شوقي بعد مشاركتها في مسلسل البحث عن علا الذي أذيع على منصة نتفليكس بالمشاركة مع هند صبري، وهاني عادل.

كما قدمت داليا دورها المتميز في الحلقة الدرامية "فوبيا" علي منصة شاهد أمام النجم فتحي عبد الوهاب حيث برعت في تجسيد مشاعر واضطرابات فتاة تعاني من رهاب مرضي واضطرابات نفسية تمنعها من مغادرة المنزل بعد مقتل والدتها. ‎قدمت أول دور لها في عمل درامي في مسلسل كأنه إمبارح في عام 2018، حيث برعت في أداء دور "ناهد رستم"، الراقصة الشابة الطموحة.

بعدها بدأت تتوالى أعمالها المختلفة فقدمت مسلسل النهاية (2020) ، فيلم توأم روحي (2020)، مسرحية كوكو شانيل الاستعراضية مع النجمة شيريهان (2021).