جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 05:53 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأمن يلاحق المتورطين في تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

تواصل أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، جهودها لتأمين ماراثون امتحانات الثانوية العامة عبر خطة محكمة لخلق مناخ مناسب لطلاب تنسيقا مع مختلف الوزارات المعنية.

وتلاحق أجهزة الأمن مرتكبي وقائع نشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة من خلال قطاع تكنولوجيا المعلومات ونظم الاتصالات لمتابعة الدقيقة لما يتداول على مواقع التواصل الاجتماعي وفحص البلاغات الواردة من وزارة التربية والتعليم واتخاذ الإجراءات المناسبة.

ورصدت الأجهزة الأمنية تداول بعض أسئلة امتحان إحدى مواد الثانوية العامة عبر شبكة الإنترنت وموقع التواصل الاجتماعي "تليجرام" عقب بدء موعد الامتحان.

وبالفحص والتنسيق مع مسئولي وزارة التربية والتعليم، تبين تورط 3 طلاب بمحافظات "الغربية – الشرقية – قنا" في بث الأسئلة باستخدام هواتفهم المحمولة وتم اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة ولقت أجهزة الأمن، القبض على 3 طلاب لنشرهم أسئلة امتحان الثانوية العامة.

واستكملت الأجهزة الأمنية جهودها في مجال كشف تداول أسئلة امتحانات الثانوية العامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتم ضبط 4 طلاب بمحافظات "القاهرة – السويس – الشرقية – سوهاج" تبين اضطلاعهم ببث أسئلة امتحان إحدى المواد عبر شبكة الإنترنت عقب بدء موعد الامتحان باستخدام هواتفهم المحمولة، وتم اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة.

وسبقها واقعة رصد الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع الأمن العام أحد الأشخاص قائم على إدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

حيث قام بنشر مشاركات تتضمن الإعلان عن قدرته على تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة، وكذا تعديل النتائج الخاصة بطلاب تلك المرحلة بمقابل مادي.

وأسفرت التحريات الفنية والميدانية وتتبع الأدلة الرقمية عن تحديد القائم على إدارة المجموعة وتبين أنه طالب –مقيم بمحافظة كفر الشيخ.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن استهدافه وضبطه، وعثر بحوزته على هاتف محمول في محافظة كفر الشيخ. وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه الواقعة، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة بقصد النصب على متابعيه والتحصل منهم على مبالغ مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة.

وانطلقت امتحانات المواد خارج المجموع اليوم الإثنين الموافق 20 يونيو الجاري، ويؤدي الامتحانات 707 آلاف و992 طالبا وطالبة موزعين بين الشعبتين العلمية والأدبية، موزعين في 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.